السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"رمسيس باريس" يقترب من المليون جنيه في شباك تذاكر عيد الفطر

الإثنين 24/أبريل/2023 - 10:51 ص
مصر تايمز

حقق فيلم رمسيس باريس بدور العرض السنمائي، إيرادات وصلت إلى ما يقرب من المليون جنيه في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.


وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وتتضمن هذه الرحلة كثيرا من الأحداث والمفاجآت، تسيطر عليها مواقف كوميدية، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا، من متحف اللوفر، وهم متنكرون.


وتجسد الفنانة هيفاء وهبي خلال الأحداث، دور فتاة شعبية تدعى "حنين"، وتدفعها أسباب للسفر إلى أوروبا وتواجه صعوبات، حيث تدور أحداث الفيلم حول مجموعة شباب تضطرهم الظروف للسفر إلى باريس وتواجههم العديد من الصعوبات.

 

في ذات الصدد، يتذيل فيلما "مغامرات كوكو" و"ساعة إجابة" قائمة شباك التذاكر في موسم عيد الفطر المبارك، ومن جانبه، يصارع فيلم "مغامرات كوكو" البقاء بدور العرض السينمائي بعد احتلاله المركز السادس وقبل الأخير بين الأفلام المنافسة خلال ثالث أيام موسم عيد الفطر وتحقيقه إيرادات منخفضة مقارنة بالأفلام المعروضة والبالغ عددها 7 أفلام، فقد حقق الفيلم إيرادات تخطت 500 ألف جنيه.


وتدور أحداث فيلم "مغامرات كوكو" في إطار كوميدي، وفكرة الصراع بين الخير والشر بالاستعانة بعالم الحيوانات التي ظهرت خلال المقطع الدعائي باعتبارها حيوانات ناطقة، حيث يناقش الفيلم قضية الرفق بالحيوانات والاهتمام بها.


الفيلم بطولة بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، أوس أوس، إيهاب فهمي، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة، ومن تأليف إيهاب الناصر، وإنتاج عمرو طنطاوي، وإخراج إسماعيل فاروق.


كما تذيل فيلم "ساعة إجابة" قائمة الأفلام المعروضة بدور العرض؛ محققا نحو 180 ألف جنيه، ويصبح إجمالي الإيرادات منذ بداية عرض الفيلم يوم وقفة العيد نحو 330 ألف جنيه ليحتل المركز السابع والأخير في إيرادات أفلام عيد الفطر 2023.


تدور أحداث فيلم "ساعة إجابة"، حول طفل يبلغ 8 أعوام، محب للسينما ويخفق في الذهاب إليها رغم وعد والديه له، وتقوده الظروف إلى عوالم غريبة، ليجد نفسه متورطا كل مرة مع أسرة مختلفة في مواقف مثيرة، تتعرض حياته في أغلبها للخطر.