الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماهر همام لـ "مصر تايمز": الجمهور سلاح الاهلي لتخطي الرجاء وكولر مدرب عالمي

السبت 22/أبريل/2023 - 05:56 م
ماهر همام
ماهر همام

تحدث ماهر همام لاعب الأهلي السابق، عن المباراة التي ستجمع بين الأحمر والرجاء المغربي اليوم السبت وفرص فوز الفريقان في الذهاب، كما كشف سر تألق الفريق الأول خلال الفترة الماضية في جميع البطولات.

 

ومن المقرر ان تنطلق صافرة أحداث اللقاء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ستاد القاهرة الدولي.

 

ماهر همام: الجمهور سلاح الاهلي لتخطي الرجاء.. وكولر مدرب "عالمي" (خاص)

 


وإلى سياق الحوار جاء كالتالي:

 

ما تقييمك للسويسري مارسل كولر؟

بعد كأس العالم للأندية اشتغل كولر باستراتجية فنية وداريه على أعلى مستوى، خطط للمستقبل وليس الحاضر وقام بعمل أحياء وتجديد استعدادًا للموسم المقبل والمشاركة في كأس العالم للأندية وحصد المركز الأول أو الثاني.

 

كيف طور كولر من أداء فريق الأهلي؟

عالج كولر العديد من الكوارث في الخط الأمامي بالأحمر، كما شهدنا في بعض الأوقات الاخطاء الفادحة ومشاكل كثيرة كانت السبب في أهدار نقاط كثيرة وضياع الدوري موسمين على التوالي وهذا غير معتاد من الأهلي، ولكن من بداية مباراة القطن الكاميروني شهدنا تقليل الفرص الضائعة وهذا يدل على ثقة الخط الهجومي ف أنفسهم .

 

ما رسالتك لجماهير الأهلي قبل مواجهة الرجاء؟

الثقة موجود في لاعبي النادي الأهلي عن طريق جماهيره العظيمة واللي بعتبرها رقم واحد في إنجازات الأهلي وهذا يتوقف على فوزه أمام الرجاء اليوم، كما شهدنا هزيمة بيراميدز أمام الأهلي لعدم وجود جماهير وروح واتمنى أن لاعبي الأهلي يبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز على الرجاء في القاهرة ومواصلة الدفاع عن اللقب الإفريقي للتويج باللقب هذا العام ويقدرون قيمة الجماهير العظيمة.

 


ما التشكيل الأنسب للأهلي أمام الرجاء ؟

"محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول والوسط عمرو السولية، حمدي فتحي، مروان عطي، والهجوم بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

 


ما تقييمك لمحمود عبدالمنعم كهربا؟

كهربا بُعد عن الملاعب لمدة كبيرة وعاد بالمستوى العظيم، وهذا يؤكد  انه لاعب لديه خبرة كبيرة جدا وقرار مشاركته من كولر مميز جدا، والأهلي لازم يساعده ودا متوقع منه لانه نادي المبادئ.