الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يعلن تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم للشباب

الخميس 20/أبريل/2023 - 04:39 م
كأس العالم للشباب
كأس العالم للشباب

الفيفا .. أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تفاصيل تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة بطولة كأس العالم تحت 20 عام بالارجنتين.

 

الفيفا يعلن تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم للشباب



الفيفا .. وتقام القرعة غداً الجمعه بمقر الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيورخ ويتم بثها علي المنصة الرسمية "فيفا بلس +FIFA".

الفيفا .. وتأهلت للمشاركة في البطولة كل من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان وإكوادوروإنجلترا وفيجي وفرنسا وجواتيمالا وهندوراس والعراق وإسرائيل وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا ونيجيريا والسنغال وسلوفاكيا وجامبيا وتونس أووروجواي والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان.

الفيفا .. وتم تقسيم المنتخبات بالشكل التالي: التصنيف الأول الأرجنتين أوروجواي الولايات المتحدة الأمريكية فرنسا السنغال إيطاليا، التصنيف الثاني إنجلترا جمهورية كوريا نيوزيلندا البرازيل الاكوادور كولومبيا، التصنيف الثالث نيجيريا أوزبكستان اليابان العراق هندوراس فيجي، التصنيف الرابع جواتيمالا جمهورية الدومينيكان جامبيا إسرائيل سلوفاكيا تونس

الفيفا .. سيتم تقسيم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات من أربعة، يتأهل 16 منهم إلى مرحلة المرحلة الإقصائية ، وسيتم سحب فريق واحد من كل وعاء إلى كل مجموعة من المجموعات الست، علي أن يكون هناك مبدأ هو ضمان عدم وجود أكثر من فريق واحد من نفس الاتحاد القاري في المجموعة.

 

الكاف يدرس إلغاء تصفيات كأس العالم 2026 
 

 

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تقدم بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل إلغاء التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

وكشف مصدر داخل "كاف"، لموقع "Sport1.ma"، أن "كاف" اقترح على الاتحاد الدولي لكرة القدم تنظيم تصفيات مزدوجة مؤهلة لكأس افريقيا 2025 ومونديال 2026، لتفادي إرهاق اللاعبين.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن التعديل يقضي بتأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 إلى يناير 2026، لتكون محطة إعدادية للمونديال الذي سيقام بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

ويقضي التعديل الجديد بخوض المنتخبات الأقل تصنيفا لدوريين إقصائيين للتأهل لدور المجموعات في التصفيات، والذي سيشهد مشاركة 36 منتخبا، سيتم تقسيمها إلى تسع مجموعات على أن تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأولى مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض أفضل منتخب يحتل المركز الثاني مباراة فاصلة مع ممثلي آسيا وأمريكا وأوقيانوسيا.

 

وبالنسبة لكأس أفريقيا فسيعرف تأهل منتخبات المونديال إضافة إلى منتخبات المركز الثاني بدور المجموعات في أدوار التصفيات، وستة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث ، علماً بأن المغرب يعتبر البلد الأوفر حظا لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا 2025.

 

ومن المقرر أن تشهد بطولة كأس العالم 2026 زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 فريقًا فى المونديال بدلا من 32، على أن تزيد مقاعد أفريقيا إلى 9 مقاعد بالإضافة إلى فريق يخوض ملحق عالمي للتأهل بدلا من 5 منتخبات شاركت فى النسخة الأخيرة بقطر 2022.

 

وغاب منتخب مصر عن المشاركة فى كأس العالم الأخيرة، عقب التأهل إلى روسيا 2018 بعد غياب طويل منذ إيطاليا 90، بينما نجح الفراعنة فى التأهل إلى نهائى كأس الأمم مرتين فى آخر 3 نسخ.

 

وفي وقت سابق، أعلن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

 

وقال موتسيبي فى مؤتمر صحفي: "غينيا لن تنظم بطولة أمم أفريقيا 2025، لأن البنية التحتية غير مستعدة لهذا الحدث بعد"، مضيفاً، وأضاف: "على الرغم من الجهد الكبير الذي بذلته السلطات فى غينيا، إلا أن الاستعدادات لا ترتقى إلى مستوى المنافسة التي تجري هناك، لذلك قررنا إعادة فتح الدعوة لتقديم الطلبات لبطولة عام 2025".