السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل يوفنتوس المتوقع أمام سبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي

الخميس 20/أبريل/2023 - 11:48 ص
يوفنتوس
يوفنتوس

يوفنتوس ضد سبورتنج لشبونة ..يستضيف فريق سبورتنج لشبونة نظيره يوفنتوس الإيطالي، اليوم الخميس، ضمن منافسات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، على شاشة beIN Sports preieum 2.

 


يوفنتوس ضد سبورتنج لشبونة ..ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم متسلحًا بالفوز على ملعبه في مباراة الذهاب بهدف دون رد، حيث يسعى إلى الخروج بالتعادل بأى نتيجة أو الفوز لضمان العبور نهائيا على المحطة قبل الأخيرة من النهائى القاري. 


 
يوفنتوس ضد سبورتنج لشبونة ..بينما يسعى لشبونة الى تحقيق الفوز من أجل العودة وتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه ووسط جمهوره تساعده على تخطى بطل إيطاليا وخطف تذكرة العبور من الفريق الإيطالي والتأهل إلى  نصف نهائي المسابقة الكبرى. 

 

تشكيل يوفنتوس المتوقع أمام سبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي

 

حراسة المرمى: تشيزني، خط الدفاع: جاتي، بريمر، دانيلو، كوادرادو، خط الوسط: لوكاتيلي، رابيو، كوستيتش، في الهجوم: انخيل دي ماريا، أركاديو ميليك ، كييزا

 

يوفنتوس ضد سبورتنج لشبونة ..ومن ناحية أخرى سقط فريق يوفنتوس الإيطالي أمام نظيره ساسولو، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإيطالي، وسجل جريجوري ديفريل هدف الفوز لصالح ساسولو فى الدقيقة (64) من زمن المباراة.


 
 سبورتنج لشبونة ضد يوفنتوس .. بهذه النتيجة، يحتل فريق يوفنتوس المركز السابع فى جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي الممتاز برصيد 44 نقطة، بينما يتواجد فريق ساسولو فى المركز العاشر برصيد 40 نقطة.

 

مواجهات ساخنة في الدوري الأوروبي اليوم
 

ولا تزال جميع السيناريوهات، واردة في ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث لم تحسم نتائج مباريات الذهاب الأسبوع الماضي، هوية أي من المتأهلين بعد إلى المربع الذهبي.

 

ويعتمد الأمر على ما سيحدث في ملاعب "رامون سانشيز بيزخوان" في إشبيلية، و"الملعب الأولمبي" في روما، و"جوزيه ألفالادي" في لشبونة، وملعب "لوتو بارك" في بروكسل حيث يلعب سانت جيلواز البلجيكي.

 

ويرفع التعادل 2-2 في أولد ترافورد، آمال إشبيلية في بلوغ المربع الذهبي من البطولة التي يحمل الفريق الأندلسي لقبها 6 مرات، ويسعى لتكرار الإنجاز وحجز مقعد في نصف النهائي إذا حقق نتيجة إيجابية في ملعبه خلال الإياب.

 

لكن مانشستر يونايتد أظهر ما يستطيع فعله هو الآخر، وكان قريبا من حسم التأهل من مانشستر حين كان متقدما 2-0 قبل أن يضطر للقبول بالتعادل في لقاء الذهاب، وضرورة الفوز على إشبيلية إيابا، رغم معاناة مانشستر يونايتد من غيابات مؤثرة على رأسها راشفورد وليساندرو مارتينيز وفاران، فضلا عن برونو فرنانديز الموقوف بسبب تراكم البطاقات.

 

ويحمل يوفنتوس في جعبته 3 ألقاب من اليوروبا ليج، رغم أن آخرها كان موسم 1992-1993، لكنه حقق 4 انتصارات متتالية حتى الآن، ويواجه سبورتينج الذي يسعى لبلوغ النهائي، للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005.

 

وعلى الناحية المقابلة، فرض التعادل نفسه ذهابا على مباراة باير ليفركوزن وسانت جيلواز، بينما حقق فينورد فوزا بأقل مجهود على روما.

 

ويعول روما على ملعبه الأولمبي لتعويض النتيجة بعد خسارته في المباراة الأولى، بينما يسعى الفريق الهولندي للثأر من روما بعد الخسارة أمامه في نهائي نسخة العام الماضي من دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وحتى مع غياب باولو ديبالا وتامي أبراهام، يبدو المدرب جوزيه مورينيو واثقا في تحقيق الفوز إيابا وإلحاق هزيمة جديدة بفينورد، ويضرب المتأهل عن هذه المواجهة، موعدا في نصف النهائي، مع الفائز من لقاء باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، وسانت جيلواز.