الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمى لمُحاربة الفساد بماراثون للدراجات

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 02:14 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات ماراثون الدراجات الهوائية وماراثون الجرى، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمها فرع هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ باليوم العالمى لمُكافحة الفساد، المُوافق 9 ديسمبر من كل عام، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، تحت شعار "متحدون على مُكافحة الفساد".

وبدأت الاحتفالية، بإطلاق عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، نائباً عن محافظ الإقليم، اللواء جمال نور الدين، واللواء إسلام صلاح، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، إشارة بدء ماراثون الدراجات الهوائية وماراثون الجرى الذى انطلق من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية بمدينة كفر الشيخ، تقدمه رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، وقيادات الهيئة بالمحافظة، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات بالمحافظة.

وبدأت نقطة انطلاق الماراثون من أمام مبنى فرع هيئة الرقابة الإدارية بمدينة كفر الشيخ، مروراً بشارع الخليفة المأمون، ودوران المحافظة، حتى نقطة النهاية أمام جامعة كفر الشيخ "نافورة الجامعة".

وفى نهاية الاحتفال، كرّم نائب محافظ كفر الشيخ، ورئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، الفائزين بماراثون الدراجات، وتسليمهم شهادات التقدير والميداليات التذكارية.

وشارك فى الماراثون، عدد كبير من الهُواة والرياضيين والفرق الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، وجميع الهيئات الشبابية والرياضية، وكافة فئات المُجتمع الكفراوى، ومُمثلى الوفود الشبابية.

كما تم تزيين واجهات المصالح والمنشآت الحكومية بالمحافظة بإعلام مصر، واللافتات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمى لمُكافحة الفساد، حيث من المُقرر أن يتم عقد فعاليات مُكثفة تتضمن ندوات ولقاءات للاحتفال بهذا اليوم خاصةً بالمدارس.

وفى سياق متصل، شهدت مدارس محافظة كفر الشيخ الاحتفال باليوم العالمى لمُكافحة الفساد، بكلمات في طابور الصباح عن الفساد، وصوره، وسُبل مُكافحته، كما شهدت مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية للبنين، احتفالية باليوم العالمى لمُكافحة الفساد بحضور اللواء إسلام صلاح، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وتناول عدد من الطلاب مفهوم الفساد، ودور كل أفراد المجتمع فى مُحاربة الفساد بالطرق القانونية والرسمية، كما وزع رئيس فرع الهيئة "تيشرتات" على الطلاب بالمدرسة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على أهمية الاحتفال باليوم العالمى لمُكافحة الفساد لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة، لافتاً إلى ضرورة رفع مستوى الوعى الجماهيرى بخطورة الفساد على أفراد المجتمع، مُشيراً إلى أن هيئة الرقابة الإدارية تتبنى استراتيجية ساعية لدعم جهود الدولة الهادفة إلى مُحاصرة الفساد المالى والإدارى، والقضاء عليه بكافة أشكالها، مُقدماً التهنئة لمُسئولى الرقابة الإدارية وجموع الشعب المصرى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لمُكافحة الفساد، وهو المُوافق 9 ديسمبر من كل عام.

وأوضح المحافظ، أن ما حدث خلال الـ6 سنوات الماضية من ضبط لمعاقل فساد قوية داخل الجهاز الإدارى وخارجه يدُل على أن القيادة السياسية للدولة بكل أجهزتها،وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية هدفها الأول ضبط وانتظام العمل، والحفاظ على المال العام ، مُشيداً بالمهارات العالية لضباط وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية، لاتخاذ إجراءات استباقية لتجنب الإشكاليات أو الفساد، فضلاً عن التدريب المُستمر للعاملين بأجهزة الدولة على إجراءات مُكافحة الفساد بالأكاديمية الوطنية لمُكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية.