الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محامي كهربا يكشف موعد سداد غرامة الزمالك

الخميس 20/أبريل/2023 - 01:36 ص
كهربا
كهربا

تحدث أشرف عبدالعزيز، محامي محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن موقف اللاعب بشأن غرامة نادي الزمالك وكشف موعد سدادها.

 

وقال عبدالعزيز، في تصريحات تليفزيونية: "تلقينا حيثيات قرار اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن لاعب الأهلي، ولكن مازال أمامنا وقت حتى نهاية شهر مايو، وكهربا لديه حق الاستئناف عن طريق المحامي الدولي من تاريخ تلقي الحيثيات".

 

محامي كهربا يكشف تطورات وموعد سداد غرامة الزمالك 

 

وأضاف أشرف عبدالعزيز: " وحال قيام كهربا بتقديم استئناف سيوقف تنفيذ الحكم الصادر مؤخرًا من الفيفا، والاستئناف الصادر سيكون على القرار الصادر بمنحه 60 يومًا للتسديد، لأنه يريد الحصول على مدة أطول من أجل التسديد".

 


وواصل حديثة: "نادي الزمالك هو صاحب القرار الأول والأخير في قصة تقسيط غرامة كهربا ولم يوجد حلول اخرى لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يمكنه إجبار الزمالك على تقسيط الغرامة".

 

وأردف محامي كهربا: "من حق لاعب الأهلي أن يحصل على نصف الغرامة المقرر سدادها للزمالك من ديبورتيفو أفيش البرتغالي وأتابع مع الجانب البرتغالي، ولم نصل لأي شيء يمكن الإعلان عنه لكن المفاوضات مستمرة معهم".


عقوبة القمة.. صفحة جديدة في كتاب ايقاف كهربا


سلسلة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي مع الأزمات متواصلة لا انقطاع لها، بعدما  تلقى اللاعب صدمة كبيرة عقب إعلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد مشاركته في الهتافات المسيئة للزمالك في مباراة القمة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.


وبدأت أزمات "الفولت" عام 2019، عندما رحل اللاعب عن صفوف الأبيض لينتقل لصفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، في صفقة انتقال حر، وأكد وقتها أن مدة عقده مع الأبيض قد انتهت ثم الانتقال إلى القلعة الحمراء، بعد فسخ عقده مع الابيض من طرف واحد لتتواصل إثارة الجدل بين الطرفين.

 

واعلن مسؤولو القلعة البيضاء بعد رحيل اللاعب، أنه له مدة إضافية في عقده، ما يعني هروبه من صفوف الفريق مخالفًا بهذا لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقدموا بشكوى رسمية ضده، وقيدوه وقتها في قائمة الفريق الأفريقية لحفظ حقوق النادي.

 


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" إيقافه لـ6 أشهر بسبب عدم دفع الغرامة التي تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون دولار، ليعود كهربا للمشاركة مع الأهلي في يناير الماضي.

 

وقدمت إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور شكوى للحصول على تعويض مادي بقيمة 5 ملايين دولار، وتلزم المحكمة لاعب الأهلي بسداد الغرامة.

 

وحصنت إدارة الأهلي قرار التعاقد مع كهربا، بوضع بند في عقده، ينص على أن النادي غير ملزم بسداد قيمة أي غرامة توقع عليه بسبب رحيله عن الزمالك، ما يعني أنه ليس هناك أي سند قانوني يلزم الأحمر بسداد غرامة كهربا.

 

وتألق اللاعب بصورة مميزة مع المادر الأحمر ويساهم في تحقيق الفوز مع الأهلي، ولكن سرعان ما ينقلب كل شيء ضده، ويتم إيقافه لمدة 12 مباراة مقبلة بعد الألفاظ المسيئة أثناء الاحتفال مع الجماهير.

 

وجاءت قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري كالتالي:

 

حرمان رئيس نادي الزمالك من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها نادي الزمالك

 

تحذير رئيس نادي الزمالك بخطاب رسمي من العودة لمثل هذا السلوك وتذكرته بالقواعد الانضباطية.


كما قررت اللجنة معاقبة إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم او رابطة الاندية، غرامة مليون جنيه تسدد خلال شهر.


تحذير النادي الاهلي من تكرار قيام الجماهير باستخدام عبارات او اشارات تنطوي علي اخلال بالقيم والاخلاق والقواعد الرياضية