الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. مانشستر سيتي يضرب موعدًا مع الريال في نصف نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 11:15 م
البايرن ضد مان سيتي
البايرن ضد مان سيتي

البايرن ضد مان سيتي..  ضرب مانشستر سيتي موعدًا مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال، بعد تخطي الفريق الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ، برباعية مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابا وإيابًا.

 


البايرن ضد مان سيتي..  وسجل هالاند الهدف الأول في الدقيقة 58 من عمر أحداث الشوط الأول بعد عرضية من دي بروين، عقب أهدر النرويجي ركلة جزاء أمام نظيره بايرن ميونخ، قبل أن يسجل كيميش لاعب بايرن ميونخ هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء.

 

رسميًا.. مانشستر سيتي يضرب موعدًا مع الريال في نصف نهائي دوري الأبطال

 

البايرن ضد مان سيتي.. ونجح النرويجي إرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم رود فان نيستلروي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا مع فريق إنجليزي برصيد 12 هدف، بعد هدفه اليوم أمام بايرن ميونخ.

 

البايرن ضد مان سيتي..  وتعد هذه الركلة الثالثة التي أهدارها النرويجي في مسيرته، وكانت الأخيرة منذ ٧٢٨ يوما ضد يونيون برلين، ويتربع إرلينج على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 32 هدفًا ويبعد بهدفين فقط عن الرقم التاريخي مع تبقي 8 مباريات لفريقه في الدوري الإنجليزي.


وفشل الفريقين في تسجيل أي هدف خلال أحداث الشوط الأول بالرغم من تشكيل كل خصم خطورة كبيرة على مرمى المنافس من أجل تسجيل أول أهداف اللقاء، ولكن ينتهي بالتعادل السلبي بدون تسجيل أهداف.

 

وكان الفريق الألماني يسعى إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا من أجل التأهل، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية على المستوى القاري.

 

تشكيل بايرن ميونخ أمام مانشستر سيتي.. ماني "دكة"


حراسة المرمى: سومر

خط الدفاع: أوباميكانو، دي ليخت، بافار، كيميش.

خط الوسط: جزريتزكا، ساني، كومان.

خط الهجوم: تشوبو، كانسيلو، موسيالا.

 

هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي لمواجهة بايرن ميونخ

 

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: أكي، دياز، أكانجي، ستونز.

خط الوسط: رودريجو، جوندوجان، دي بروين.

خط الهجوم: سيلفا، جريليش، هالاند.

 

وألتقى فريقي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في 7 مباريات سابقاً، حقق مانشستر سيتي الفوز في 4 لقاءات، وسجل بايرن ميونخ الفوز في 3 مباريات أخرين، وسجل لاعبي مانشستر سيني 12 هدف، فيما سجل لاعبي البايرن 10 أهداف.
 


ويطمح فريق بايرن ميونخ الألماني لتحقيق "ريمونتادا" تاريخية عندما يواجه فريق مانشستر سيتي بعدما شهدت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، فوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، وهو ما يعني أن بايرن ميونخ سيكون عليه مضاعفة جهده إذا أراد العبور للدور قبل النهائي.

 

ويواجه المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونخ، الألماني توماس توخيل، انتقادات كبيرة لاسيما أنه قبل أن يتولى المسؤولية كان الفريق ينافس على الثلاثية، ولكن منذ تولي توخيل تدريب الفريق لم يبق أمام الفريق سوى الدوري (الذي يتصدره بفارق نقطتين أمام دورتموند)، ودوري الأبطال الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج منه.

 

ومع ذلك رفع توخيل مدرب البايرن شعار التحدي في هذه المباراة من أجل تحقيق الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف والتأهل للدور التالي لتهدئة غضب الجماهير ولكي يستمر الفريق في المنافسة على لقب دوري الأبطال.