الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الفيلم المصري "عيسى" ينافس في أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 04:04 م
مصر تايمز

ينافس الفيلم القصير "عيسى" للمخرج مراد مصطفى في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي والمقرر إقامته في الفترة ما بين 16 وحتى 27 مايو المقبل.

 

وعن منافسة الفيلم في مهرجان كان، صرّحت باهو بخش المدير التنفيذي لشركة ريد ستار " لسنوات سعدت ريد ستار بالتعاون مع مبدعين وفنيين متطوعين من كافة المجالات السينمائية لإخراج أفلام قصيرة إلى النور. فيلم عيسى بدأ بشغف الكاتب والمخرج مراد مصطفى ودأب المنتجة سوسن يوسف لتنفيذ الفيلم بأفضل صورة ممكنة  يشعر جميع الزملاء في ريد ستار بالفخر والاعتزاز بجودة الفيلم على جميع المستويات، تلك الجودة التي كانت أحد أسباب تأهيله للمشاركة في مسابقة أسبوع النقاد، هنا تتحتم الإشارة إلى مدير التصوير المبدع والشريك على الدوام مصطفى الكاشف. جميعنا نشعر بأن هذه قفزة كبيرة إلى الأمام حيال ثقة صناع السينما في مصر في جدوى تبني المزيد من المشاريع غير التجارية ودعم صناعها".

 

كما صرح المخرج مراد مصطفى عن منافسة الفيلم بمهرجان كان: "عيسى" هو فيلمي القصير الرابع الذي أواصل فيه الهدف الذي بدأته في الأعمال السابقة التي عُرضت كلها في مهرجان كليرمون فيران، وهو الحكي عن غير المصريين وتحديدًا الأفارقة الذين يعيشون في مصر؛ فأنا ابن منطقة شعبية تعتبر حتى الآن أكبر تجمع للأفارقة في مصر، وأرى أننا بحاجة لأن نحكي حكايات تدور في مصر من عيون أبطال مختلفين.