السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال إجازة عيد الفطر 2023

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 03:09 م
مصر تايمز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك من الخميس 20 أبريل وحتى الثلاثاء 25 أبريل 2023.

 

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال إجازة عيد الفطر 2023



وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر، فيسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

والظواهر الجوية المتوقعة، فتشهد البلاد شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأيضا  نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وعن حالة  الملاحة البحرية:البحر المتوسط : معتدل وارتفاع الموج من 1.5 : 2 متر،  والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5: 2 متر.

ووجهت هيئة الأرصاد عدد من النصائح والإرشادات للمواطنين خلال هذه الفترة، أهمها القيادة بهدوء فى الصباح الباكر فى وجود الشبورة المائية، و تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة، موضحة أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية وكذلك الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. وأجواء ربيعية بأول أيام عيد الفطر
 

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، انحسارًا لموجة ارتفاع الحرارة التي بلغت ذروتها أمس الثلاثاء، لافتة إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل طفيف.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، صباح الأربعاء، أن العظمى على القاهرة 32 درجة، موضحة أن الطقس حار نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

 

وأشارت إلى أن أغلب محافظات الجمهورية تتأثر ليلًا بكتل هوائية شمالية، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن أغلب المحافظات تشهد أجواء مائلة للبرودة، خلال ساعات المساء، منوهة بأن الصغرى تسجل 17 درجة.

 

ولفتت إلى أن "نشاط الرياح في فترة الليل يساعد على الإحساس بانخفاض الحرارة والأجواء الربيعيةط، قائلة إن بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، تشهد فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم.

 

وذكرت أن الحرارة تنخفض بصورة طفيفة اعتبارًا من الخميس؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، موضحة أن العظمى على القاهرة 27 درجة.

 

وكشفت عن الطقس خلال أول أيام عيد الفطر، مضيفة: "الأجواء في فترة الإجازة الممتدة لأيام الخميس والجمعة والسبت، ربيعية مائلة للحرارة نهارًا، وتشهد انخفاضًا ليلًا لتتراوح الصغرى ما بين 15 إلى 16 درجة".

 

وأوضحت أنه لا توجد مشكلة من تخفيف الملابس نهارًا، مناشدة المواطنين اصطحاب جاكيت خفيف ليلًا، مع استمرار نشاط الرياح الذي يزيد من الإحساس بالبرودة.

 

ونصحت المواطنين المسافرين على الطرق وقائدي المركبات القيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور؛ بسبب تكون الشبورة المائية صباحًا، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.