الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس مصر لكرة السلة "رجال"

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 04:09 م
الأهلى لكرة السلة
الأهلى لكرة السلة

 يبحث الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي عن لقب جديد اليوم الأربعاء عندما يلتقي مع نظيره فريق الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر. 

 

الأهلي يواجه الزمالك في نهائي كأس مصر لكرة السلة "رجال"

 

تتوجه الأنظار نحو صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية التي تستضيف اللقاء في الحادية عشرة مساء ويمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين بعد أن تخطى الفريق عقبة الجزيرة في الدور نصف النهائي.
 

وحددت إدارة النادي السابعة مساء اليوم موعدًا لتحرك الأتوبيسات الثمانية التي تم تخصيصها «بالمجان» من أمام البوابة الخلفية لفرع النادي بمدينة نصر بشارع الطاقة، لنقل جماهير الأهلي إلى مدينة الإسماعيلية لمؤازرة الفريق أمام الزمالك، ولا بد أن يصطحب كل مشجع تذكرة المباراة والـ«FAN ID» الخاص به، حتى يتم السماح له بمصاحبة زملائه ودخول المباراة.


حقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي الفوز على فريق الجزيرة مساء الإثنين الماضي في دور نصف النهائي.


واستطاع فريق النادي الأهلي  التأهل لنهائي كأس مصر لكرة السلة "رجال" بعد تخطي فريق الجزيرة.


وتمكن الأهلي من حجز أولى بطاقات الدور النهائي من المسابقة بعد الفوز على الجزيرة بنتيجة 88 – 52 في اللقاء الذي أقيم على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.


وحسم الأهلي المباراة لصالحه طوال أشواط اللقاء الأربعة والتي جاءت نتائجه كالتالي: 18/13 – 40/29 – 66/42 – 88 / 52.


وحصل عمرو الجندي، لاعب النادي الأهلي، على لقب أفضل لاعب في المباراة، بعد أن سجل 22 نقطة، ساهم بها في قيادة فريقه لتحقيق الفوز.

 

مجلس إدارة الأهلي يناقش سيناريوهات الرد على عقوبة كهربا


 

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا مهمًا، اليوم الأربعاء بمقر النادي الأحمر بالجزيرة، لمنافسة العديد من الملفات الهامة، أبرزها مناقشة عقوبة إيقاف محمود كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

 

وتسيطر حالة من الغضب الشديد على إدارة النادي الأهلي بسبب العقوبة القوية التي تعرض لها محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الفريق.

 

وأعلن النادي الأهلي في بيان رسمي، تلقيه إخطاراً من الاتحاد المصري لكرة القدم، يفيد بإيقاف محمود كهربا لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه مصري، بجانب 200 ألف أخرى موقعة على النادي.

 

وتأتي هذه العقوبات، بسبب أحدث مباراة القمة الأخيرة التي فاز بها الأهلي 3-0 على الزمالك، وشهدت احتفال كهربا مع الجماهير بشكل غير لائق، حيث قدم النادي الأبيض شكوى رسمية لاتحاد الكرة المصري، ضد اللاعب والجماهير على خلفية سب وقذف القلعة البيضاء.

 

ويناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماع اليوم، التفكير في تصعيد الموقف والتهديد بالانسحاب من خوض مباراة السوبر المصري ضد الزمالك والمقرر لها يوم 5 مايو المُقبل، والتمهل في الاستئناف على العقوبة، وذلك من أجل الحصول على أكبر وقت ممكن قد يتيح لكهربا فرصة المشاركة في مباراة السوبر ضد الزمالك، حيث تتيح لوائح لجنة الانضباط التقدم بتظلم رسمي خلال 10 أيام من إصدار القرار، وتهديد لجنة الانضباط عن طريق تصعيد الموقف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، فيما يخص اللجنة الحالية التي جاءت بالتعيين في مخالفة للائحة النظام الأساسي التي تقضي بأن تكون بانتخاب الجمعية العمومية، بجانب عدد من السيناريوهات الأخرى للرد على عقوبة إيقاف محمود كهربا.

 

ويناقش مجلس إدارة النادي الأهلي أيضًا عددا من الملفات الخاصة بالنشاط الرياضي، بجانب المستجدات في ملف افتتاح فرع النادي الجديد بالتجمع.

 

فرج عامر: الأهلي لم يحسم ضم خالد عبدالفتاح نهائيًا



أكد محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، أن مجلس الإدارة حاليًا يضم 4 أعضاء فقط، بعد الأحكام القضائية الصادرة مؤخرًا، حيث تم استبعاد عمر الغنيمي من منصب نائب الرئيس، كما قامت اللجنة الاولمبية بايقاف عضوين من المجلس.

 

وقال فرج عامر في تصريحات تلفزيونية: "هناك اشياء كثيرة حدثت في نادي سموحة خلال فترة ابتعادي عن النادي، والأمور بدأت تعود لوضعها الطبيعي، وهناك تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات تم تحويله للنيابة، فهناك أخطاء مالية كثيرة داخل النادي".

 

وأكد: "خالد عبدالفتاح لم يحسم انتقاله إلى النادي الأهلي، ولازال هناك مهلة لإبلاغ سموحة بالرغبة في ضمه مقابل 10 مليون جنيه، والمدير الفني أحمد سامي هو من يحسم ملف الاعارات الجديدة بما فيهم حسام حسن".

 

وأتم: "أحمد سامي مدرب مميز، وعندما عُدت إلى سموحة كان الفريق في وضع صعب، وفي المواسم الماضية كان هناك عناصر مميزة للغاية وكلهم لاعبين دوليين، ومتمسك بوجوده لبناء الفريق مجددًا في الصيف المقبل".