الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"لوفيجارو" الفرنسية تجري حواراً مع الرئيس السيسي (صورة)

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:39 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرت جريدة "لوفيجارو" الفرنسية حواراً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الشامل للجريدة حول العلاقات الثنائية مع فرنسا وكذلك تقييم للاوضاع في المنطقة.



على صعيد متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء بمقر إقامته بباريس، برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي عبر عن تهنئته للرئيس علي اداء الاقتصاد المصري اللافت خلال العام الحالي وما حققه من معدلات نمو ومؤشرات ايجابية منفردة في المنطقة، وهو الامر الذي يدل علي السياسات الاقتصادية والمالية الناجحة المتبعة من قبل الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة للرئيس، ذلك بالاضافة الي محورية الدور المصري الفاعل والمؤثر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط، وهو ما يرسخ حرص فرنسا على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات. 

من جانبه، اكد الرئيس أولوية ملف التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا، معرباً سيادته عن التطلع لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك في هذا الصدد، خاصةً على صعيد توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والخبرات الفرنسية العريقة، وكذلك استغلال الفرص الواعدة التى تتيحها المشروعات الكبرى في مصر والتحسن في المناخ الاستثماري، وكذا شبكة البنية التحتية الحديثة.