الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"غير منطقي".. نقيب أطباء الأسنان يعلق على مقترح البرلمان بمساواة الأطباء مع رجال الشرطة

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 01:46 م
مصر تايمز

قدم النائب عاطف مغاوري، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، مقرحًا خلال انعقاد الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، بأن يتم تطبيق شروط استقالة ضباط الشرطة الجديدة على الأطباء، والخاصة بعدم ترك الخدمة بعد التخرج إلا بمرور 10 سنوات وإلا دفع 3 أضعاف تكاليف ما تم صرفه على تعليمه من جانب الدولة على مدار وجوده بالكلية.  

وعلق الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان، على المقترح البرلماني بحظر استقالة الأطباء إلا بعد دفع 3 أضعاف تكاليف تعليمهم في كليات الطب، بالغير منطقي، مضيفًا أن  الدستور يكفل حق التعليم والصحة وتعليم الأطباء مدفوع الأجر من الضرائب التي تحصل من المواطنين.  

"غير منطقي".. نقيب أطباء الأسنان يعلق على مقترح البرلمان بمساواة الأطباء مع رجال الشرطة


ورد نقيب أطباء الأسنان، الدكتور إيهاب هيكل في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، على المقترح المقدم بالبرلمان متسائلًا : " وبالنسبة الاطباء خريجي الجامعات الخاصة، التي لم تتحمل الدول أية نفاقات على تعليمه أثناء وجوده بالكلية"، مشيرًا إلى أن ما يحدث في كلية الشرطة عندما يتقدمون باستقالتهم يدفعون ما تم صرفه عليهم ليس في حق التعليم ولكن لرد المصروفات والخدمات التي تصرف عليهم خلال فترة دراستهم. 

ومن جانبه، وصف الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، على مقترح مقترح بالبرلمان بحظر استقالة الأطباء إلا بعد دفع 3 أضعاف تكاليف تعليمهم في كليات الطب، بـ "المقترح العبثي"، مضيفًا أن صاحبه يبحث عن التريند والظهور الإعلامي. 

وأشار إلى أن تقدم النائب عاطف مغاوري، بهذا المقترح يعتبر إهانة وعبث لمجلس النواب، لأن هذا يعني أنه لا يدري شئ عن القوانين ولا المواد الدستورية، حيث أن الدستور يكفل حق التعليم والصحة وتعليم الأطباء مدفوع الأجر من الضرائب التي تحصل من المواطنين.