الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه الجزيرة في نصف نهائي كأس مصر لكرة السلة

الإثنين 17/أبريل/2023 - 01:15 م
الأهلى لكرة السلة
الأهلى لكرة السلة رجال

يخوض الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي مباراة هامة اليوم الإثنين أمام فريق الجزيرة في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر.

 

الأهلي يواجه الجزيرة في نصف نهائي كأس مصر لكرة السلة
 

من المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء اليوم وتقام على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وتمثل محطة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب.
 

وخاض الفريق مرانه الأخير على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة قبل التوجه إلى الإسماعيلية، حيث حرص الجهاز الفني على تجربة العديد من الجوانب الخططية والفنية استعدادا للقاء. 


تأهل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري السوبر لكرة السلة ومواجهة فريق الاتحاد السكندري، على لقب البطولة في النسخة الجارية لموسم 2022-2023.
 


وفاز فريق السلة بالنادي الأهلي على فريق الزمالك، بنتيجة 91-59، في ثالث منافسات الدور نصف نهائي دوري السوبر لكرة السلة في الموسم الرياضي 2022-2023.

 

وتنطلق منافسات الدور النهائي من بطولة دوري السوبر لكرة السلة، والتي تجمع بين الأهلي والاتحاد السكندري، عقب انتهاء منافسات بطولة كأس مصر والمقرر إقامتها خلال الأسابيع المقبلة.

 

ميدو: اللي شتم شيكابالا مابيحبش الأهلي... والعقوبات "حاجة تضحك"

 

شن أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي هجوماً عنيفاً على بعض جماهير النادي الأهلي بسبب الهتافات العدائية ضد محمود شيكابالا، قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في مباراة فاركو.

 

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية، "لائحة العقوبات في رابطة الأندية بشأن سباب الجماهير (حاجة تضحك)، مما تخافون؟، احظروا المشجعين مثل كل العالم 5 سنوات وأكثر، هل تنتظرون كارثة بورسعيد تحدث مرة أخرى؟، يجب تغيير اللائحة وإصدار عقوبة بحرمان الأهلي من حضور الجماهير لثلاث مباريات وغرامة نصف مليون جنيه".
 


وأضاف ميدو، "عايز اعرف شيكابالا عملكم ايه عشان تشتموه في الوقت الحالي؟ كان في قصة قبل كدة وانتهت لكن ايه الداعي، ايه المرض ده"
 

وتابع ميدو: "شيكابالا واحد من أحسن اللاعيبة اللي جات في تاريخ مصر لعبت كورة، سواء اتفقت أو اختلفت على شخصيته، وفي وقت أزمة النادي الأهلي وقت بورسعيد، أول واحد مد إيده وأول واحد قال اتبرع بطلوا لعب عيال صغيرة".

 

واستكمل ميدو: "لجنة المباريات بالأهلي من المؤكد أنهم غير راضين عما حدث وتحقق لمعرفة الجماهير التي وجهت الهتاف ضد شيكابالا، من سب شيكا لا يحب الأهلي لأنه مستحيل يضر ناديه، تذكروا عندما خسر الأهلي من الوداد المغربي في بطولة إفريقيا كان هذا بسبب الجماهير وليس كرة قدم".

 

واختتم ميدو تصريحاته قائلاً: "أطالب وزير الشباب والرياضة بالاجتماع مع أساطير الأندية الشعبية لتوعية الجماهير، واللي شتم شيكابالا، مش بيحب الأهلي ده بيضره، وافتكروا لما خسرتوا من الوداد خسرتوا جمهور مش كورة، بنرجع نعيط في الآخر".