الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب والقنوات الناقلة

الإثنين 17/أبريل/2023 - 11:28 ص
الزمالك
الزمالك

الزمالك والمقاولون العرب.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة خوان كارلوس اوسيريو المدير الفني الجديد للفريق نظيره المقاولون العرب في التاسعة والربع مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري.

 

الزمالك والمقاولون العرب.. وتذاع احداث المباراة التي تجمع بين فريقي الزمالك والمقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز عبر قنوات "أون تايم سبورتس، مع وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب والقنوات الناقلة

 

الزمالك والمقاولون العرب.. ويسعى الفارس الأبيض إلى تحقيق الفوز على حساب ذئاب الجبل، من أجل تعديل مساره في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق نتائج سلبية خلال الفترة الماضية في جميع البطولات.

 

الزمالك والمقاولون العرب.. ويطمح الزمالك لتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعدما سبق وأن فاز ضد كل من البنك الأهلي وحرس الحدود، على الترتيب من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمركز الثالث و المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

 

ترتيب الزمالك والمقاولون العرب في جدول الدوري المصري


الزمالك والمقاولون العرب.. ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة، بينما يتواجد المقاولون في المركز السادس برصيد 35 نقطة.


الزمالك والمقاولون العرب.. قائمة الزمالك ضد المقاولون ضمت كلا من: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - حاتم محمد "سكر"، خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - سيف جعفر - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا"- أحمد بلحاج - مصطفى شلبي - إبراهيما نداي، خط الهجوم: ناصر منسي - سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.


الزمالك والمقاولون العرب.. وشهدت قائمة الزمالك ضد المقاولون العرب غياب أحمد فتوح وعبد الله جمعة و محمد عبد الشافي للإصابة، بينما يغيب سامسون أكينولا وعمر جابر ومحمود شبانة لأسباب فنية، وعمرو السيسي لأسباب تأديبية، وفقا لقرار لجنة الكرة بعد اعتراضه على أحمد عبد المقصود مدرب الفريق السابق، من أجل المشاركة.

 

 

مرتضى منصور يستشكل على حكم عزله أمام محكمة الأمور المستعجلة
 

 

تقدم مرتضى منصور باستشكال أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين لوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بعزله من رئاسة نادي الزمالك.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت أمس الأحد، بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتى يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس نادي الزمالك واعتبار منصب رئيس مجلس إدارة النادي شاغرا، وألزمت مجلس الإدارة بالدعوة لإجراء انتخاب مبكرة لمنصب رئيس للنادي.

 

وقالت المحكمة في حيثياتها أن المادة 41 من اللائحة الاسترشادية الصادرة برقم 33 لسنة 2017 والمعمول بها اعتبارًا من 3 يوليو 2017 بأن تزول العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة "إذا صدر ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية"، ولما كان مرتضى أحمد منصور رئيس نادي الزمالك صدر بحقه حكمين نهائيين بعقوبة مقيدة للحرية أولها بالحبس لمدة عام مع وقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات، والثانية بالحبس شهر تم تنفيذه، فتوافر في جانبه أحد أسباب زوال عضويته في مجلس إدارة مجلس الزمالك، ومن ثم كان يتعين على مجلس الإدارة أن يعمل بمقتضى ذلك ويعتصم بصحيح القانون بإصدار قانون بزوال العضوية عنه.   
لذا فإن قرارها برفض إصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور قد جاء مصادمًا لإرادة المُشرِّع ومصادرًا لها مخالفًا بذلك للفهم القانوني الصحيح لحكم المادة 41 من اللائحة الاسترشادية مخالفة جسيمة تنحدر به إلى درك الانعدام.

 

وذلك بعدما أوصت هيئة مفوضي الدولة المحكمة في تقريرها بزوال عضوية مرتضى ‏منصور بمجلس إدارة الزمالك بعد حكم النقض بحبسه بتهمة سب وقذف محمود الخطيب ‏رئيس النادي الأهلي.‏

وقالت هيئة المفوضين في تقريرها: إنه كان يتوجب على مجلس إدارة النادي أن يقرر زوال ‏عضوية رئيسه بمجلس الإدارة نفاذاً لأحكام اللائحة الاسترشادية النافذة والمطبقة على نادي ‏الزمالك منذ سقوط لائحته بحكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي.‏

وأضاف التقرير: أنه كان يتوجب على الجهة الإدارية (وهي وزارة الرياضة) التدخل بموجب ‏سلطتها الإشرافية وإلزام مجلس الإدارة بتقرير زوال عضوية مرتضى منصور بالمجلس.‏