الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وكيل نقابة المحامين لـ"مصر تايمز": الاتفاق مع مصلحة الضرائب ضحك على الدقون

الإثنين 17/أبريل/2023 - 10:33 ص
مصر تايمز

أعرب مجدى سخى، وكيل نقابة المحامين والقائم بأعمال نقيب المحامين السابق، عن أستياءه  من طريقة الإدارة الفردية لنقابة المحامين من قبل نقيب المحامين عبدالحليم علام، مؤكدًا على أن النقيب الحالي ينفرد بمعزل عن مجلس النقابة بأخذ كافة القرارات دون التشاور مع مجلس النقابة. 

 

وأضاف سخى، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن عبدالحليم علام يعمل منفردا بدون اجتماع مجلس النقابة أوجدول أعمال، مضيفًا أن النقيب الحالي يستحوذ على على كافة صلاحيات المجلس. 


مجدي سخى: نقيب المحامين يعمل بشكل منفرد ولا يعترف بمجلس النقابة

 

وأشار سخى، إلى أنه طبقًا لنص المادة "139" من قانون المحاماة يعقد اجتماعا دوريا لمجلس النقابة العامة كل 15 يومًا ولمجلس النقابة العامة جميع الصلاحيات لإدارة شؤون النقابة وليس للنقيب ولا من صلاحياته إدارة النقابة منفردا، لأن ذلك مخالفة لقانون المحاماة والدستور. 

وأكد وكيل نقابة المحامين، أن النقيب الحالي يعتمد على عدد محدود من مجلس النقابة ذوى الثقة حسب درجة قربهم وبعدهم الشخصى من النقيب، وياتي على رأسهم محمد عبد الوهاب عضو مجلس نقابة المحامين عن محكمة استئناف الإسكندرية،  بالأضافة إلى "محمود الداخلي، حسين الجمال، محمد الكسار ، محمد راضي مسعود" أعضاء مجلس نقابة المحامين. 

وكيل نقابة المحامين لـ"مصر تايمز": الاتفاق مع مصلحة الضرائب ضحك على الدقون

 

وأوضح سخى، أن مجلس النقابة لا يعرف أية معلومات عن الاتفاق المبدئي بين النقابة ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب، قائلاً : " لا نعرف من هم أعضاء اللجنة المكلفة من قبل نقابة المحامين للتفاوض مع مصلحة الضرائب، ولم نطلع كمجلس على الاتفاق المبدئي مع الضرائب"، مؤكدًا أن الاتفاق هو محاولة من النقيب لتضليل المحامين.  

وفي وقت سابق، أعلن عيسى أبو عيسى، عضو مجلس نقابة المحامين، رفضه الإدارة الفردية لنقابة المحامين، قائلا: "المحامين انتخبت مجلس لإدارة نقابة المحامين وله كافة الصلاحيات لإدارة نقابة المحامين ولم تنتخب نقيبا فقط لكي يستحوذ على صلاحيات المجلس ويعمل منفردا بدون اجتماع مجلس وجدول أعمال للمجلس، ونبحث ونناقش كل أمور المحاماة والمحامين".

وأكد عضو مجلس نقابة المحامين، في بيان له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على أن العمل الجماعي المؤسسي والنقابي يحقق نتائج أفضل ومن حق المجلس الاطلاع على كافة التفاصيل من تكاليف الميكنة والرقمنة وعروض شراء الأجهزة والتطبيق العملي. 

يذكر أن  عبد الحليم علام توالي منصب نقيب المحامين فى بداية سبتمبر 2022، لتكملة المدة الباقية خلفًا للنقيب الراحل رجائي عطية.