الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

القصة كاملة لعداء شيكابالا مع جماهير الأهلي

السبت 15/أبريل/2023 - 11:48 م
شيكابالا
شيكابالا

شيكابالا.. العداء القائم بين محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وجماهير الاهلي، من أبرز الأزمات التي شهدتها الساحة الرياضية في مصر، ويتكرر كل عام في مختلف المسابقات يقوم جماهير الأهلي بسب اللاعب دون حدوث تواصل بينهم كما حدث في مباراة فاركو، وايضا يقوم اللاعب في بعض الأوقات إلى إثارة غضب الجماهير كما راينا في مباراة السوبر المصري بالإمارات والمباراة الأخيرة التي جمعت الفريقان في الدوري المصري.

 

شيكابالا.. وقام بعض من جماهير النادي الأهلي توجيه الهتافات التي تحمل ألفاظا مسيئة ضد قائد الزمالك شيكابالا في مباراة فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الاستياء الشديد لمحبي شيكابالا.

 

"بالجزمة".. القصة كاملة لعداء شيكابالا مع جماهير الأهلي

 

شيكابالا.. وبدأت الأزمة بين جماهير االأهلي و شيكابالا لاعب الفارس الأبيض لعام 2007، بعدما رفع اللاعب الحذاء في وجه جماهير الاهلي، و قررت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه بسبب ما بدر منه تجاه الجماهير.

 

شيكابالا.. ومن هنا نشأت العداوة بين الطرفين، وتصبح الهتافات المسيئة من جانب الجماهير والرد عليها من اللاعب عادة مستمرة في كل عام وكل بطولة ومباراة تجمع الفريقان.

 


ليتم التصالح بين شيكابالا قائد نادي الزمالك مع جماهير الأهلي بشكل مؤقت، عندما قام بمبادرة ولافتة طيبة للغاية في عام 2012، بالتحديد عند ظهوره على قناة الأهلي، عقب مذبحة بورسعيد ورحل عن عالمنا 72 مشجع أهلاوي، لتكون هذه المبادرة فرصة جيدة لتهدئة الأجواء بين الطرفين، حيث نال قائد الزمالك إشادات بالجملة من جانب جمهور الأهل، إلا أن سرعان ما عادت الأمور لسابق عهدها.


وتتطور الأمور ولكن للأسوأ وفي عام 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا، 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر الماضي في الأمارات بين الأهلي والزمالك.


وفي 2021 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة القمة التي أقيمت في شهر مايو في الدوري .

 

وفي مباريات كثيرة تجمع الأهلي بفرق أخرى قام لاعبي الأحمر بسب قائد الزمالك بدون حدوث أي تواصل، لتصبح عادة من الجماهير اتجاه شيكابالا.

 

بيان منتظر من مرتضى مرتضى بشأن شيكابالا بعد سلوك جمهور الأهلي

 

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن نشر فيديو مع محمود عبدالرازق "شيكابالا"، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب سلوك جمهور الاهلي في مباراة فاركو اتجاه نجم الأبيض.

 

وقال مرتضى منصور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد قليل نذيع بيان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أثناء لقاءه مع شيكابالا كابتن الفريق بعد عصر اليوم".