الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أفلام عيد الفطر 2023.. "هارلي" و"السرب" يتنافسون على عيدية الجمهور

الجمعة 14/أبريل/2023 - 02:09 م
السرب
السرب

أفلام عيد الفطر 2023.. تستعد دور العرض السينمائى لاستقبال الجماهير فى أحد أهم المواسم السينمائية وهو موسم عيد الفطر، وتتشارك عدة أفلام المنافسة على كعكة الإيرادات، وفي هذا التقرير يرصد "مصر تايمز" أبرز الأفلام التي ستخوض المنافسة في موسم عيد الفطر.
 

هارلي 


يخوض الفنان محمد رمضان بطولة فيلم "هارلي" بجانب العديد من النجوم التي جاء أبرزهم، مي عمر، محمود حميدة، ومشرف عام لرويال صن رياض المزهر، ومشرف على إنتاج رويال صن محمد ناصف، والفيلم تنفيذ شو ميديا برودكشن ويرأسها محمود الشيخ، ومن إخراج محمد سمير.

 

السرب 


قررت الشركة المنتجة لفيلم "السرب" طرح الفيلم في دور العرض السينمائي في موسم عيد الفطر السينمائي المقبل 2023 وذلك للاستفادة بشكل أكبر من عمل دعاية للفيلم قبل طرحة في السينمات.

 

يناقش الفيلم الجديد “السرب”، عددا من الأحداث الحقيقية الهامة التي تعرضت لها المنطقة على مدار الفترة الماضية وطريقة تصدي الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة لتلك الجماعات الإرهابية، وأهمها الضربة الجوية التي أعلنت القوات المسلحة المصرية عنها، في بيان رسمي، من القيادة العامة ردا على الواقعة الغادرة لداعش بذبح 20 مصريًا في ليبيا وضرب القوات الجوية معاقل داعش في ليبيا.

 

ابن الحاج أحمد 


يخوض نجم الكوميديا "شيكو" التجربة الأولى له بدون شريكه "هشام ماجد" ويشاركه البطولة "سيد رجب" و"صبري فواز" و"رحمة أحمد"، ويدور حول الشاب "أحمد" يعمل بائعاً بمتجر بقالة والده ويتورط في متاعب كبيرة بعد ما يجد نفسه في مواجهة أحد العصابات  مما يحتم عليه التعاون مع الشابة "نبيلة" والتصدي للخطر معًا.

 

 

يوم 13

 

قررت شركة إنتاج فيلم "يوم 13"، طرحه خلال موسم أفلام عيد الفطر المبارك القادم 2023.

 

وشهد فيلم "يوم 13"، عدة تأجيلات كثيرة لطرحه فى دور العرض، حيث أن الجرافيك والمؤثرات البصرية استغرقت وقتًا طويلاً، ويعد فيلم "يوم 13"، أول عمل مصري يُعرض بتقنية الـ 3D في مصر والشرق الأوسط.

 

فيلم "يوم 13"، يسجل التعاون الثانى بين أحمد داود ودينا الشربيني فى السينما بعدما قدما سوياً فيلم "هيبتا – المحاضرة الأخيرة" مع المخرج هادى الباجورى قبل 6 سنوات، بينما اشتركا معًا في بطولة مسلسلي "جراند أوتيل" مع عمرو يوسف ومحمد ممدوح وإخراج محمد شاكر خضير، و"زى الشمس" بمشاركة أحمد السعدنى وسوسن بدر وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

رمسيس باريس

طرحت الشركة المنتجة لفيلم رمسيس باريس، البوستر الرسمى للفيلم استعدادًا لعرضه خلال أفلام عيد الفطر المبارك القادم 2023.


 

وتجسد الفنانة هيفاء وهبي، خلال أحداث الفيلم دور فتاة شعبية تدعى حنين، أسباب ما تدفعها للسفر إلى أوروبا وتواجه صعوبات.

 

فيلم "رمسيس باريس" تدور أحداثه حول قصة حب بين إيزابيل ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، وبين الشاب المصري سليم، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسي لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربي كي يجلب لها سليم بأي وسيلة، فيعطيها الساحر شكمجية بها مخدرات ويطلب منها ارسالها لسليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم وتظل الشكمجية حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث.

 

مستر إكس

يشارك في بطولته هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، والعمل قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، سيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي وإخراج أحمد رشيد.

 

شماريخ

وتدور أحداث فيلم شماريخ في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، وفكرة الفيلم حول كثرة الضغوط تؤدي إلى الانفجار، وشخصيات الفيلم يربط بينهم عدة عوامل قد تتسبب في انفجار شيء ما.


فيلم شماريخ من بطولة الفنان آسر ياسين، الفنانة أمينة خليل، الفنان خالد الصاوي، محمد ثروت، سالي حماد، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وعدد آخر من النجوم وضيوف شرف، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، ويعد التعاون الثاني الذي يجمع الفنان آسر ياسين وعمرو سلامة، بعد 14 عامًا من آخر تعاون بينهما، من خلال فيلم زي النهاردة عام 2008.