الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصابان بمرض نادر.. والد “معتز ومروان" يستغيث بالرئيس:"عيالي بيموتوا قدام عنيا"

الجمعة 14/أبريل/2023 - 11:09 ص
مصر تايمز

"سنتين ونص ومش لاقي ليهم علاج، انقذونا".. بهذه الكلمات بدأ والد التؤام "مروان" و "معتز" حديثه عن عامين ونصف من المعاناة والألم، يشكو حال طفليه المصابين بمرض نادر عجز الطب عن تشخيصه حتي الآن، بدأ من صعوبة في حركة القدم ووصل حد عدم القدرة على الوقوف تمامًا.

 

 والد “معتز ومروان" يستغيث بالرئيس:"عيالي بيموتوا قدام عنيا" 

 

واستغاث "عادل ابو العلمين" المقيم بقرية شندويل البلد الكائنة بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، عبر بث مباشر على موقع "مصر تايمز" من مرض تؤامه، موضحًا أنهما ولدا في حالة صحية ممتازة وحتي سن 9 سنوات ولم تظهر عليهما أي علامات مرض، وفجأة بدون مقدمات فقد أحدهما السيطرة على قدمه ولم يلبث حتي لحق به الآخر، وأصبحا الاثنان في حالة شبيه بالعجز اليوم.

وأشار "عادل" إلى أن التؤام كانا من أوائل طلاب بالمدرسة، وتمتعا بنشاط وحيوية وخفة حركة كبيرة قبل سنوات، ولكن ما حدث لهم كان خارج كل التوقعات، قائلًا "الولاد كانوا كويسين جدًا بيلعبوا ويناموا وياكلوا كميات كبيرة، ومن أوائل المدرسة، فجأة فقدوا القدرة على تحريك القدم وبعدها الايد ونظرهم ضعف ودلوقتي مش قادرين على الوقوف تمامًا".

 

 

وعن رحلة علاجهم، يستكمل والد الطفلين أنهما ذهبا إلى مستشفيات حكومية وخاصة، وكشفا لدي كل التخصصات وكانت جميع نتائج التحاليل سلبية، حتي تحليل أخير هو الذي يكشف مصيرهما ويشخص مرضهما، موضحًا "آخر تحليل في مركز البحوث في الإسكندرية، لينا شهور محللين ولحد دلوقتي مظهرش، وكل اليوم الحالة بتسوء".

واختتم "عادل" حديثه لمصر تايمز، برسالة وجهها إلى الرئيس السيسي، بالتدخل في علاج طفليه وحث مركز البحوث على السرعة في إنهاء تحاليلهما، ولأن كل يوم يشكل خطر على حياتهما أضاف "ولادي هيموتوا كل يوم خطر عليهم، أنا عاوز اعرف تشخيص حالتهم لأن علاجهم ممكن يبقي ب10 جنيه واحنا مش عارفينه، اغيثونا".