السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"صبري خالد": تشكيل فريق تحسين الأداء بديوان مديرية التربية والتعليم

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 07:13 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ورشة عمل بمكتبه لأعضاء المكتب الفني بالمديرية، في حضور سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة من اجل مناقشة الخطة المقترحة لتطوير الأداء بديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس.
 
وتناولت محاور الخطة بحث القدرة المؤسسية للمؤسسات التعليمية والفاعلية التعليمية المتحققة وسبل تنميتها.

وخرجت الجلسة الأولى لورشة العمل بعدة توصيات منها إعداد قاعدة بيانات بحالة كل مبنى، والتركيز على المدارس التي تحتاج إلى صيانة عاجلة وتحديد آخر تاريخ لصيانة المؤسسة و رفع كفاءة المباني المدرسية والإدارية والاسوار. 

وأشار "صبري" إلى تكليف مسئول اتصال من التوجيه المالي للتواصل مع المديرية المالية وتعميم ما يصدر من قرارات على المؤسسات التعليمية و حصر المعدات والاجهزة ومراجعة نسب الاستهلاك السنوية ووضع خطة لاستثمارها، ويأتي ذلك في إطار توحيد القواعد المالية الحاكمة للإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها.

عقد مدير تعليم قنا اجتماع بحضور سعيد حسن رئيس مجلس الامناء و الدكتور محمد خلف مدير عام إدارة قوص التعليمية  وعبد المنعم حطب و محمد الزقيم ومحمد عبد الهادي أعضاء إدارة التخطيط بالمديرية لبحث الطلب المقدم من بعض اهالي حجازة لعمل إدارة تعليمية منفصلة عن إدارة قوص التعليمية.