الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجاء يترقب مصير شكوى الهلال ضد الأهلي قبل صدام دوري أبطال إفريقيا

الخميس 13/أبريل/2023 - 03:40 م
الرجاء المغربى
الرجاء المغربى

يترقب نادي الرجاء المغربي، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي جمعت بينهما في الجولة الختامية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، قبل المواجهة التي تجمع الفريق المغربي بالمارد الأحمر بربع نهائي البطولة القارية.

 

 

الرجاء يترقب مصير شكوى الهلال ضد الأهلي قبل صدام دوري أبطال إفريقيا

 

وأكد موقع لو سبورت 360 المغربي ان مسؤؤلي نادي الرجاء المغربي ينتظرو قرار شكوي مسؤؤلي نادي الهلال السوداني ضد الأهلى على خلفية أحداث المباراة التي جمعت بينهما.

 

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي، مباراة الذهاب التي تجمع الأهلي بنظيره الرجاء المغربي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تحدد لها يوم 22 من الشهر الجاري.

 

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن إدارة النادي الأهلي تعتزم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل استبدال حكم مباراة الذهاب أمام الرجاء المغربي في "ذهاب" الدور ربع النهائي ببطولة دوري ابطال افريقيا والمحدد لها يوم 22 إبريل الجاري بـ"ستاد القاهرة". 


ووفقا لما ذكرته صحيفة "سودانا فوق" السودانية، خلال الساعات الماضية، أن محمود إسماعيل الحكم السوداني يقلق الأهلي قبل مواجهة الرجاء المغربي في دوري الأبطال، موضحة أنّ إدارة القلعة الحمراء تعمل على محاولة إبعاده عن إدارة هذه المواجهة، واستبداله بحكم آخر بسبب الأزمة التي حدثت في مباراة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني الأخيرة.

 

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أسند مباراة الأهلي والرجاء المغربي إلى محمود إسماعيل ويعاونه محمد عبدالله إبراهيم، مساعد أول، والجيبوتي أحمد عبدالرازق، مساعد ثانٍ، والحكم الرابع محمد الحاج علي من تشاد، بينما يتولى التونسي هيثم قيراط إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه السنغالي حاج ماليك سامبا.

 

حالة القلق داخل النادي الأهلي وجماهيره تجاه الحكم السوداني محمود إسماعيل، زادت بعدما شهدت الساعات الأخيرة، أزمة كبيرة في مباراة طلائع الجيش أمام أهلي طرابلس، ضمن منافسات الدور الأول التمهيدي من البطولة العربية، والتي جاءت بإصابة محمد شعبان حارس مرمى الفريق المصري بشمروخ مشتعل من جماهير الفريق الليبي.

 

طارق العشري يعالج أخطاء لاعبي فاركو قبل مباراة الأهلي

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو تدريباته مساء اليوم استعدادا لمواجهة الأهلي ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.


ويسعي الكابتن طارق العشري المدير الفني لنادي فاركو تحقيق الفوز على الأهلى وحصد الثلاث النقاط لمواصلة المنافسة على المربع الذهبي في بطولة الدوري هذا الموسم.
 

ويحتل فاركو المركز الثامن فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 11 مواجهة وخسر 6 لقاءات وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.
 


ومن المقرر أن يدخل نادي فاركو معسكراً مغلقاً في أحد فنادق القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلى في الدوري الممتاز.

 

ويعكف طارق العشري المدير الفني لفاركو على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه فى مباراة الاتحاد السكندري التى أقيمت فى الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري والتي انتهت بفوز الفريق البرتقالى بثلاثة أهداف مقابل هدفين لعدم تكرارها فى مباراة الاهلى المقبلة.