الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق العشري يعالج أخطاء لاعبي فاركو قبل مباراة الأهلي

الخميس 13/أبريل/2023 - 03:08 م
فاركو
فاركو

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو تدريباته مساء اليوم استعدادا لمواجهة الأهلي ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.

 

طارق العشري يعالج أخطاء لاعبي فاركو قبل مباراة الأهلي



ويسعي الكابتن طارق العشري المدير الفني لنادي فاركو تحقيق الفوز على الأهلى وحصد الثلاث النقاط لمواصلة المنافسة على المربع الذهبي في بطولة الدوري هذا الموسم.
 

ويحتل فاركو المركز الثامن فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 32 نقطة بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 11 مواجهة وخسر 6 لقاءات وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.
 

ومن المقرر أن يدخل نادي فاركو معسكراً مغلقاً في أحد فنادق القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلى في الدوري الممتاز.

 

ويعكف طارق العشري المدير الفني لفاركو على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه فى مباراة الاتحاد السكندري التى أقيمت فى الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري والتي انتهت بفوز الفريق البرتقالى بثلاثة أهداف مقابل هدفين لعدم تكرارها فى مباراة الاهلى المقبلة.



وحقق فاركو الفوز على الاتحاد السكندري بثلاثية مقابل هدفين ضمن لقاءات الجولة الرابعة و العشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز.


ونجح رزقي حمرون في تسجيل الهدف الأول لصالح فاركو في شباك الاتحاد السكندري بالدقيقة 22 من عمر أحداث الشوط الأول، وتمكن علي بهيج في تسجيل الثاني بالدقيقة 65 من عمر أحداث الشوط الثاني، ليعزز شكري نجيب النتيجة ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

 

ملعب "محمد بن زايد" يستضيف كأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي

 

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة ستاد محمد بن زايد في العاصمة "أبوظبي" لمباراة كأس السوبر المصري 2021 – 2022، التي تجمع الزمالك بطل الدوري مع الأهلي بطل الكأس، وذلك يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بعد تطبيق التوقيت الصيفي.


وتأتي الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي، حيث أقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

 

وأقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات في استاد "هزاع بن زايد" عام 2015 وفاز الأهلي 2-3، واحتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني فبراير 2017 وفاز الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية، وعاد استاد "هزاع بن زايد" ليستضيف السوبر الثالث بين الأهلي والمصري عام 2018، وفاز الأهلي بهدف وليد أزارو، وفي عام 2020 استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية، وفي 2022 لعبت المباراة للمرة الثالثة على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز الأهلي 0-2.

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

اتحاد الكرة يرد على أنباء تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة السوبر المصري

 

تحدث وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري عن طاقم التحكيم الذي من المنتظر إدارته لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم الخامس من شهر مايو المقبل.

 

وقال وليد العطار في تصريحات إذاعية: "لا يوجد بند في التعاقد لمباراة السوبر بين الاتحاد المصري ومجلس أبوظبي الرياضي لإسناد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك القادمة لحكام أجانب".