الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 07:52 م
مصر تايمز

طقس.. كشفت الهيئة العامةللأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

 

طقس.. وتوقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب وجنوب البلاد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

طقس.. وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه يشهد الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم الأربعاء على شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 

طقس.. وأشارت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أنه يشهد الطقس أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا حتى مساء الأربعاء على مناطق متفرقة فترات متقطعة، وأمطار متوسطة مساء تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، واعتبار من مساء الساعات الأولى من يوم الأربعاء حتى نهايته تكون متوسطة تغزر أحيانا، وأمطار خفيفة ليلا على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وأمطار خفيفة ليلا على مناطق من سلاسل البحر الأحمر، واعتبارا من الساعات الأولى من يوم الأربعاء حتى نهايته تكون متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا، و أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد يوم الأربعاء

 

طقس.. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس الساعات المقبلة سيشهد قرص لسقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من شمال البلاد وتمتد الي القاهرة الكبري حتي فترة المساء ولكن تقل كمية الأمطار عن التي كانت موجودة خلال الساعات الماضية لأننا شهدنا إمطار كثيرة ما بين العزيز والرعدي وهناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وأيضا كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا ومرورا بالبحر المتوسط فكل هذه العوامل أدت إلى حالة من التقلبات الجوية وهناك انخفاض في درجات الحرارة علي أعلب أنحاء الجمهورية وأيضا نشاط الرياح الذي ادي لبرودة الطقس وأيضا تساقط الأمطار ومن المتوقع استمراره حتي ساعات المساء.

 

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة 

 

طقس.. وأشارت غانم، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن غدا الخميس سيكون هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية مع انحسار فرص سقوط الأمطار وتقل وتكون خفيفة علي بعض المناطق مع اختفائها من القاهرة والمناطق الداخلية مع ارتفاع درجات الحرارة ومن المتوقع أن تكون العظمي 24 درجة نهارا و13 درجة مساءا. 

 

طقس.. وأكدت عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجمعة المقبلة ستشهد تحسن تام في الأحوال الجوية مع ارتفاع درجات الحرارة من خلال مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وأيضا تأثير الكتل الهوائية القادمة من الأماكن الصحراوية فيكون هناك إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة علي أغلب أنحاء الجمهورية ويستمر حتي الاسبوع المقبل ومن المتوقع وصول درجة الحرارة العظمي إلي 26 الي 30  درجة.

 
طقس.. ووجهت نصائح للمواطنين قائلة، لابد من ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المقبلة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة وإكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة.


طقس.. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء، القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى  16 درجة.