الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحباط محاولة بيع كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ببورسعيد

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 01:54 م
مصر تايمز

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد، من ضبط عدد 2 من المحال التجارية بدائرتى الضواحى والعرب، وذلك لحيازتهم وعرضهم ومحاولة بيعهم كميات من المواد الغذائية من الباتيهات، والشيبسى، والاندومي و العصائر، والمياه الغازية، والشيكولاتة والبسكويت، للمواطنين على أنها صالحة للاستهلاك الآدمى مخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش والتدليس جمهور المستهلكين، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

إحباط محاولة بيع كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ببورسعيد


وأعلنت مديرية تموين بورسعيد، أن رجال الرقابة التموينية بإدارة تموين وسط  بقيادة أحمد العربى مدير إدارة وسط، قد أحكموا قبضتهم على كميات كبيرة من المواد الغذائية فى حالة منتهية الصلاحية تباع على أنها صالحة للاستهلاك الآدمى .




وكانت قد صدرت التعليمات المشددة من محمد عوض مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، على احكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمخازن، وعمل متابعة يومية صباحية ومسائية من خلال الحملات الرقابية .



بيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية


 

وعلى الفور بدأت التحركات، وتم تشكيل حملة تحت إشراف محمد حلمى، وكيل المديرية، وعادل عثمان، وسماح رضوان كبار مفتشي إدارة وسط، وتم إحباط محاولة بيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية.