الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

10 ألقاب تزين مسيرة ساديو ماني في عيد ميلاده الـ31

الإثنين 10/أبريل/2023 - 07:17 م
ساديو ماني
ساديو ماني

يحتفل السنغالي ساديو مانى بعيد ميلاده الـ31 اليوم الاثنين، حيث أنه من مواليد 10 أبريل عام 1992، يلعب في مركز الجناح مع بايرن ميونخ حاليًا وليفربول سابقًا في الدوري الإنجليزي ومنتخب السنغال لكرة القدم.

 

واشتهر اللاعب السنغالي بحسن إنهاءه ومراوغاته وسرعته، ويعتبر ماني أحد أفضل اللاعبين في العالم، حقق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية سواء مع الفرق التي لعب لها او المنتخب السنغالي.

 

ونجح ساديو ماني في الحصول على بعض الجوائز الفردية، حيث فاز بجائزة الحذاء الذهبي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب بكأس الأمم الإفريقية.

 

10 ألقاب تزين مسيرة ساديو ماني في عيد ميلاده الـ31

 

خاض ساديو ماني 577 مباراة، نجح من خلالهم اللاعب السنغالي في تسجيل 236 هدفًا، و 121 تمريرات حاسمة، كما حقق 10 بطولات  مع الأندية والمنتخب.

 


وتوج ساديو ماني مع منتخب بلاده السنغال بلقب كأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة ولأول مرة في تاريخ بلاده، وذلك بعد الفوز على حساب منتخب مصر في المباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، في الوقت الأصلي والإضافي.

 

ولكن مع ليفربول لعب مانى 269 مباراة مع ليفربول منذ موسم 2016-2017 حتى الآن، حيث انضم للريدز قادما من صفوف ساوثهامبتون، وسجل مانى بقميص ليفربول 120 هدفا وصنع 38 هدفا آخرين، وتوج بستة ألقاب متنوعة هى "الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، الدرع الخيرية، كأس الاتحاد الإنجليزى، وكأس رابطة المحترفين". 


وأحرز مانى 24 هدفا مع الريدز في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة على 90 هدفا في الدوري الإنجليزي، وهدفين بكأس السوبر الأوروبى، و4 أهداف بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.  


وقاد نجم بايرن ميونخ، منتخب بلاده السنغال للوصول إلى كأس العالم في قطر 2022، وذلك بعد الفوز على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح، بعد التعادل بمجموع المباراتين بهدف لكل منتخب.

 

ومن ناحية اخرى يأمل بايرن ميونخ الذي خرج من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بخسارته أمام فرايبورج،في أن يجد مهاجمه السنغالي ساديو ماني نفسه سريعاً والعودة لهز الشباك للحؤول دون تكرار ما حصل، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على "جلّاده" السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.

 

افتقد بايرن ميونخ على ملعبه "أليانز أرينا" للقوة الهجومية في خسارته أمام فرايبورج 1-2 في الدور ربع النهائي الثلاثاء، حيث سجل هدفه اليتيم مدافعه الفرنسي دايو أوباميكانو، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

 

 ورد فرايبورج الدين للنادي البافاري في مباراته الثانية فقط باشراف مدربه الجديد توماس توخل والذي كان أطاح به من الدور ذاته في المواجهة الاولى بينهما في المسابقة عندما تغلب عليه بسباعية نظيفة في الثاني من مارس 2005.

 

لعب ساديو ماني 7 مباريات مع بايرن منذ عودته من اصابة في ساقه حرمته من خوض مونديال قطر مع منتخب بلاده، من دون أن يهز الشباك ومكتفياً بتمريرة حاسمة فقط.