الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

معلومات لا تفوتك عن مباراة الاهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

الإثنين 10/أبريل/2023 - 03:37 م
الاهلي
الاهلي

الاهلي وبيراميدز.. يترقب عشاق الساحرة المستديرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسرى مارسل كولر المدير الفني للفريق ونظيره بيراميدز بقيادة جايمي باتشيكو، اليوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي في نهائي كأس مصر.

 

الاهلي وبيراميدز.. ودائما تتميز المباريات التي تجمع بين الأهلي وبيراميدز في مختلف المسابقات بالأثارة والمتعة، وتعد مباراة اليوم من العيار الثقيل التي تحسم اللقب المحلي الذي يسعى الفريقين إلى التتويج به.

 

معلومات لا تفوتك عن مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

 

1- تعد مباراة اليوم التي تجمع بين الأهلي وبيراميدز المباراة النهائية رقم 90 في تاريخ كأس مصر علمًا أن البطولة ألغيت 12 مرة لأسباب مختلفة، ووصل الأهلي في 53 مناسبة توج منهم 37 مرة.


2-لقاء اليوم هو المباراة الثالثة للفريقين في بطولة كأس مصر لكنها المباراة الأولى في النهائي، إذ التقى الأهلي بنظيره بيراميدز في نسخة 2019 بدور الـ16 من البطولة، ونجح بيراميدز وقتها في الفوز بهدف دون رد، وفي النسخة الماضية نجح الأهلي في إقصاء بيراميدز بالدور ربع النهائي بنتيجة 2-1. 

 


3- وصل الأهلي إلى النهائي على حساب سموحة بينما وصل بيراميدز على حساب الزمالك بركلات الترجيح بعد الفوز في نصف نهائي البطولة.


4- هناك أكثر من لاعب ارتدى تيشيرت الفريقين وهم محمد مجدي أفشة وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومحمد فاروق وشريف إكرامي وأحمد فتحي ومحمد حمدي وهشام محمد.

 

5- الزمالك هو بطل كأس مصر في اخر نسخة على حساب الاهلي

 

الاهلي وبيراميدز.. وقررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا ، تكليف الحكم الدولى أمين عمر وطاقمه بإدارة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم  بين الأهلي وبيراميدز، المقرر لها مساء اليوم الاثنين بإستاد القاهرة الدولي.

 

الاهلي وبيراميدز.. يدير مباراة الأهلي وبيراميدز كلاً من: أمين عمر حكما للساحة، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، بجانب محمد عادل الحكم الرابع، بينما يتواجد أحمد الغندور حكما للفار، ويعاونه هاني عبد الفتاح وعمرو الشناوي

 

كشف حساب الاهلي تحت صافرة أمين عمر قبل مواجهة بيراميدز

 

الاهلي وبيراميدز..  وسبق وادرار أمين عمر، 19 مباراة للأهلي في الدوري المصري قبل صدام الليلة امام بيراميدز، حيث نجح الأحمر في الفوز في 11 مباراة، وتعادل 6 لقاءات وخسر مباراتين فقط.

 


الاهلي وبيراميدز..  احتسب أمين عمر لصالح المارد الأحمر 7 ضربات جزاء تم تسجيل 6 منها منحت الفريق فوز وتعادلين وكانت جزء من خسارة بجانب ضربتين كانت في لقاء انتهت بفارق كبير من الأهداف، بينما أهدر محمد مجدي أفشة ضربة جزاء للأهلي في لقاء هذا الموسم.

 

 نهائي كأس مصر .. كما حسب امين عمر ركلتي جزاء على الأهلي أمام مصر المقاصة في موسم 2017/2018 والتي انتهت للمقاصة بنتيجة 3-2، هذا بالإضافة لمباراة الجونة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق موسم 2020-2021.