الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يصدم المريخ السوداني فى شكواه ضد الترجي

الإثنين 10/أبريل/2023 - 12:11 م
الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" عقوبات دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم من جانب لجنة الانضباط وجاءت العقوبات على النحو التالي : 

 

الكاف يصدم المريخ السوداني فى شكواه ضد الترجي




- بناء على شكاوى من أندية بيراميدز والجيش الملكي وأسكو كارا بشأن قيد أحمد رفعت، تم التأكد بأن اللاعب غير مؤهل لخوض المباريات واعتبار المواجهات التي خاضها في دور المجموعات خسارة لفريق فيوتشر، بجانب توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على فيوتشر.
 

رفض احتجاج المريخ ضد الترجي بشأن استخدام أربعة نوافذ للتبديلات بدلا من ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما، حيث اعتبرت لجنة الانضباط أن قرار الحكم الرابع بإجراء تبديل الترجي، يزيل مسؤولية طلب تبديل إضافي من الفريق بالإضافة لاعتبار السماح لكلا الفريقي بإجراء نفس عدد الاستبدالات يشكل دليلا على عدم وجود معاملة غير عادلة من الحكم الرابع.

وكان تقدم بيراميدز بشكوى لدى "كاف" بسبب مشاركة لاعب غير مقيد في القائمة وهو أحمد رفعت في آخر مباراتين مع فيوتشر بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية أمام الجيش الملكي وأسكو كارا.

 

وسجل فيوتشر أحمد رفعت في القائمة الأولى، وشارك في مباريات الأدوار التمهيدية، قبل أن يرحل اللاعب معارا إلى نادي الوحدة الإماراتي، ثم عودته مرة أخرى لصفوف النادي كان من المقرر أن يتم قيد رفعت مرة أخرى في القائمة وبمكان جديد في القائمة الأفريقية، ولكن فيوتشر لم يقم بذلك واكتفى بقيده في القائمة الأولى.

 

الكاف يدرس حرمان الهلال من المشاركة في البطولات الإفريقية بعد شكوى الأهلي
 

 

 كشفت تقارير صحفية سودانية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يدرس حرمان نادي الهلال السوداني من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري ابطال افريقيا، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال في "إياب" ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

وقالت صحيفة "سودانا فوق" السودانية، فإن مجلس ادارة النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب قام بتقديم شكوى للكاف ،مصطحبا أسطوانة مدمجة خاصة بكاميرات استاد القاهرة الدولى،حيث شهدت الاحداث قيام لاعبى الهلال باثارة الجماهيرقيل المباراة باشارات خارجة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الأهلي، أثبت فى الفيديو المقدم للكاف، قيام لاعبى الهلال السودانى فى ممر غرف خلع ملابس اللاعبين، بالاعتداء على أفراد الامن والطاقم الفنى والادارى للنادى الأهلي.