الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدون كمامات.. زحام داخل مكاتب البريد لصرف منحة العمالة غير المُنتظمة فى كفر الشيخ (صور)

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 01:25 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبريد بمحافظة كفر الشيخ، زحاماً شديداً من المواطنين، لصرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المُنتظمة، والتى بدأ صرفها منذ أول أمس الأحد، ولمُدة 10 أيام مُتواصلة، مُتجاهلين خطورة هذا الزحام والتجمعات فى ظل انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وتوافد مُستحقو المنحة على مكاتب البريد لصرف المنحة، كما تزايدت صفوف المُستحقين أمام ماكينات الصراف الآلى للصرف ببطاقات الفيزا، بدون التزام بترك المسافات الأمنية بين كل شخص وآخر، تجنباً للإصابة بفيروس "كورونا" المُستجد، فضلاً عن ظهور بعض المواطنين غير مُرتدين الكمامات الطبية.

وقال أحد العاملين فى مكتب بريد بيلا أول فى كفر الشيخ، رفض ذكر اسمه، لـ"مصر تايمز"، إن غالبية المُترددين على مكاتب البريد لم يلتزموا بتعليمات مجلس الوزراء بارتداء الكمامات، أو التباعد الاجتماعى؛ ما جعل المشهد أكثر خطورة، ويُؤدى إلى انتشار فيروس "كورونا" المُستجد، مُطالباً عدد من شباب بيلا بتقسيم أنفسهم إلى مجموعات لتوعية المواطنين بمخاطر الزحام أمام مكاتب البريد، وأمام ماكينات الصراف الآلى، كما حدث أثناء صرف المرحلة الأولى للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المُنتظمة.

وأعلنت لجنة دعم ومُساندة العمالة المُتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا"، فى وقت سابق، عن بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المُنتظمة؛ بدءً من الأحد المُوافق 6 ديسمبر، ولمدة 10 أيام مُتواصلة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات صحفية، أن صرف الدفعات الجديدة يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المُقدمة لدعم ومُساندة العمالة غير المُنتظمة فى ظل جائحة "كورونا" كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.