الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل ليفربول ضد أرسنال في الدوري الانجليزي.. محمد صلاح يقود الهجوم

الأحد 09/أبريل/2023 - 04:48 م
محمد صلاح
محمد صلاح

ليفربول ضد أرسنال.. أعلن يورجن كلوب المدير الفني للريدز، تشكيل ليفربول ضد أرسنال الذي سيخوض به مباراة اليوم، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الأسبوع الـ30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

 


ليفربول ضد أرسنال.. وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين أرسنال الريدز على أرضية ملعب أنفيلد رود معقل الريدز، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

 

تشكيل ليفربول ضد أرسنال في الدوري.. محمد صلاح اساسي

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: ألكسندر أرنولد – كوناتي – فيرجيل فان دايك – أندري روبرتسون، خط الوسط: هندرسون – جونز – فابينيو، خط الهجوم: محمد صلاح – جوتا – كودي جاكبو.


تشكيل ليفربول ضد أرسنال.. ولعب للملك المصري أمام أرسنال 14 مباراة نجح خلالها في المساهمة في 12 هدفا بتسجيل 8 وصناعة 4 أهداف، وفاز محمد صلاح أمام أرسنال في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في 4 مباريات.

 
تشكيل ليفربول ضد أرسنال.. ويتربع أرسنال على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 72 نقطة، وبعدما تغلب 3 / 2 على ليفربول في لقائهما بالدور الأول للمسابقة، الذي جرى في أكتوبر الماضي، يبحث أرسنال عن تحقيق انتصار غائب على ملعب "أنفيلد"، الذي يستضيف اللقاء المرتقب، في البطولة منذ 11 عاما.

 

ليفربول ضد أرسنال.. ويحتل فريق ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 43 نقطة، جمعها من 12 فوز و7 تعادلات مقابل 9 هزائم.

 

ليفربول ضد أرسنال.. ولم يتمكن أرسنال من الفوز على ليفربول بملعبه في الدوري الإنجليزي منذ الثاني من سبتمبر 2012، حينما فاز 2 / 1 على الفريق الأحمر، تحت قيادة مديره الفني الفرنسي الأسبق أرسين فينجر.

 

ليفربول ضد أرسنال.. ومنذ خسارته 1 / 3 بملعبه أمام مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لم يعرف أرسنال سوى طعم الانتصار في مبارياته السبع التالية بالبطولة، و هو أمر يحاول الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، استمراره في مواجهته ضد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يعاني من موسم سيء على مستوى النتائج.

 

محمد صلاح ينافس ثنائي أرسنال على لاعب الشهر



تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، في القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في شهر مارس في البريميرليج بالتصويت الجماهيري.

 

ويتنافس محمد صلاح على الفوز بالجائزة مع ألكسندر إيزاك (مهاجم نيوكاسل) وتايرون مينجز (مدافع أستون فيلا) وبوكايو ساكا (جناح آرسنال) وجابريل مارتينيلي (مهاجم آرسنال)، إضافة إلى سولي مارش (جناح برايتون).

 

وسجل محمد صلاح 3 أهداف في شهر مارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في "البريميرليج".

 

وهز محمد صلاح الشباك في الفوز على وولفرهامبتون (2-0)، إلى جانب تسجيل ثنائية وصناعة 2 آخرين في الفوز العريض الذي تحقق على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة.