الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توفيق السيد يكشف تفاصيل الثلاثي المرشحين لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز (خاص)

الأحد 09/أبريل/2023 - 01:53 ص
توفيق السيد
توفيق السيد

كشف توفيق السيد عضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن الثلاثي المرشحين لإدارة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر.

 

وقال توفيق السيد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": أن الاتحاد المصري لكرة القدم يفاضل من بين الثلاث حكام لاختيار أحدهما لإدارة مباراة الأهلي وببراميدز، وهم محمد عادل وأمين عمر وأحمد الغندور".

 

توفيق السيد : هذا الثلاثي مرشحين لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز ( خاص) 

 

وأستكمل، أن فيتور بيريرا لم يستقر على الطاقم التحكيمي الذي سيتولى مهمة إدارة مباراة الأهلي و بيراميدز في نهائي كأس مصر حتي الأن".

 

وتابع، أن محمد معروف و حمادة القلاوي خارج الترشيحات لإدارة مباراة الأهلي و بيراميدز في نهائي كأس مصر.

 

 الاهلي وبيراميدز.. وتأهلت كتيبة المدرب جايمي باتشيكو أولًا إلى المباراة النهائية بتجاوز حامل اللقب الزمالك بركلات الترجيح، قبل أن يتخطى الأهلي نظيره سموحة ويضرب موعدًا مع بيراميدز.


ويطمح بيراميدز في تحقيق أول بطولة عبر تاريخه، في حين يسعى الأهلي لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2020.

 

ويستأنف  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم السبت، استعداداً لخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره بيراميدز، المقرر لها الإثنين المقبل، في نهائي كأس مصر.

 

 

ومن ناحية أخرى أكد الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن أزمة الحكم الأجنبي في النهائي والتعنت ضد بيراميدز هي القشة الأخيرة في سلسلة طويلة من التعديات والتصرفات الموجهة ضد النادي، وأن القرار الحاسم من مالك نادي بيراميدز بوقف الاستثمارات وبحث مستقبل النادي مع نهاية الموسم الحالي، ليس وليد الصدفة وإنما بسبب الكثير من الضغوط والممارسات غير المقبولة من جانب رابطة الأندية واتحاد الكرة ضد نادي بيراميدز، وأشخاص من بعض مسئولي الكرة المصرية، وذلك فيما يتعلق باختيار مواعيد المباريات والحكام والملاعب وغيرها من التعنت الغير مقبول وتضييع حقوق بيراميدز في المشاركة القارية والعربية.

 

وأكد هاني سعيد، إن النادي الأهلي ليس طرفا على الإطلاق في أزمة بيراميدز مع اتحاد الكرة، فيما يتعلق بطلب النادي لحكام أجانب في مباراة نهائي كأس مصر، مشيرا إلى أن النادي يحترم الأهلي وجماهيره ويكن كل التقدير والاحترام للقلعة الحمراء، ولكن في النهاية المشكلة مع الجبلاية وتصرفاتها تجاه بيراميدز والتي لا نجد لها مبررا بأي شكل من الأشكال، بل إن الأهلي أحرص منا على استقدام اتحاد الكرة لحكام أجانب لتلك المواجهات والتي تمثل نهائي أعرق بطولة مصرية.

 

أضاف المدير الرياضي أن النادي يتعجب بشدة من اتحاد الكرة وإصراره على إقحام نفسه في مواجهة النادي ورفض كل طلباته، بعدما تقدم بطلب لحكام أجانب في نهائي الكأس مع تحمل القيمة كاملة، وبالطبع فإن النادي الأهلي يرغب في وجود حكام أجانب ضمانا للعدالة ولرفع الحرج والضغوط عن الحكام المصريين في مباراة نهائية حساسة تجمع بين بيراميدز والأهلي، وخروج الاتحاد بحجج واهية أولها التعلل بعدم إرسال الطلب قبل ١٤ يوما وبعدما ظهر أن الحجة واهية، رغم أن موعد المباراة نفسه حدد قبلها بعشرة أيام فقط، وخرج بعدها ليؤكد أن قرار إقامة النهائي هو في النهاية قرار رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا، ونادي بيراميدز تعهد في أكثر من خطاب مباشر للاتحاد بتحمل كل نفقات استقدام طاقم التحكيم.