الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من هو خوان كارلوس اوسوريو مدرب الزمالك الجديد ؟

الجمعة 07/أبريل/2023 - 11:02 م
خوان كارلوس اوسوريو
خوان كارلوس اوسوريو

خوان كارلوس اوسوريو.. ساعات قليلة تفصلنا عن الكشف بشأن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير، بعد رحيله عن القلعة البيضاء عقب النتائج السلبية التي حققها الأبيض خلال الفترة الماضية في جميع البطولات.

 

خوان كارلوس اوسوريو.. وقال مصدر لـ "مصر تايمز": "أن الكولومبي خوان كارلوس اوسيريو سيصل القاهرة خلال ساعات قبل مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي  في الدوري لخلافة البرتغالي جوسفالدو فيريرا".

 

من هو خوان كارلوس اوسوريو مدرب الزمالك الجديد؟

 

-أوسوريو من مواليد 8 يونيه 1961 (62 عاما) وولد في سانتا روزا دي كابال في كولومبيا.

 

- جميع تجاربه التدريبية كانت على مستوى قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باستثناء البداية فقط، عندما عمل مدرباً مساعداً في مانشستر سيتي عام 2001.


- أبرز محطاته التدريبية كانت في نيو يورك ريد بولز الأمريكي في 2007، وساو باولو البرازيلي في 2015 ومنتخبي المكسيك في نفس العام وباراجواي في 2018.


- مسيرته التدريبية تحوي 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي.


-يميل لطريقة لعب 4-3-3 ومن أبرز من تدرب تحت قيادته الحارس المكسيكي الشهير جيليريمي أوتشوا، والبرازيلي ألكساندر باتو.


- قاد في مسيرته التدريبية أندية ومنتخبات في 599 مباراة حقق الفوز في 272 منها وتعادل في 151 وخسر في 176، سجلت الأندية والمنتخبات التي قادها 877 هدفاً واستقبلت 683.

 

خوان كارلوس اوسوريو.. ومن ناحية أخرى كشف الألماني هايكو هيرليتش، المدير الفني السابق لفريق باير ليفركوزن، عن سبب فشل إتمام التعاقد مع نادي الزمالك لتولي القيادة النفية للفريق، ووصل هيرليتش إلى القاهرة يوم الثلاثاء، لكنه غادر القاهرة مساء الأربعاء بعد فشل المفاوضات.


مدرب الزمالك الجديد.. وقال هيرليتش في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "أردت الاستماع إلى كل شيء ومشاهدته على أرض الواقع ، ولكن هناك الكثير من الاضطرابات داخل وحول هذا النادي ، لذلك رفضت العرض ، الذي كان رائعًا حقًا".
 
مدرب الزمالك الجديد.. وأضاف هايكو هيرليتش :"التقيت المدير الرياضي أمير مرتضى منصور، في الفندق وشاهدنا مباراة الزمالك مساء الثلاثاء معا، ولكن بعد ذلك لم أسمع أي شيء من النادي طوال اليوم، لذلك اعتقدت أن الأمر برمته لا معنى له إذا لم يكن يوجد شخص يمكن أن يتصل بي أو أن أتصل به".يقول هيرليش: "كنت أتمنى حقًا أن أحظى بهذه التجربة في الخارج بمصر، لكنني لست الشخص المناسب لحل المشاكل الحالية في الزمالك".
 
مدرب الزمالك الجديد.. وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسائل نارية بشأن تدهور أوضاع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، موضحاً أنه سيوقع عقوبات مالية على اللاعبين المتفاعلين على السوشيال ميديا.