الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الدكتور سويلم يتفقد أعمال تطهير الترع بمحافظة الغربية فى إطار الإستعداد لفترة أقصى الإحتياجات

الجمعة 07/أبريل/2023 - 01:32 م
الدكتور سويلم
الدكتور سويلم

قام الدكتورهانى سويلم وزير الموارد المائية والري اليوم الجمعة الموافق 7 إبريل 2023، بتفقد أعمال تطهيرات ترع القاصد وطنطا الملاحية والباجورية بمحافظة الغربية ، ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع، والإطمئنان على إستقرار الجسور وقدرة هذه المجارى المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة، وذلك فى إطار متابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة.

 

و وجه الدكتور سويلم خلال الزيارة بنهو تطهيرات جميع الترع بزمام محافظة الغربية خلال إسبوعين من تاريخه كحد أقصي ، وخاصة ترعة الباجورية لتلبية إحتياجات محافظة كفرالشيخ ، مع الإسراع بنهو تطهيرات ترعة القاصد خلال إسبوع من تاريخه مع التوجيه للتفتيش الفني والمالى والإدارى بالوزارة بمراجعة موقف عملية تطهير ترعة القاصد وتقديم تقرير شامل عنها.

 

 الإسراع بنهو تطهيرات ترعة القاصد خلال إسبوع من تاريخه ، والتوجيه للتفتيش الفني بمراجعة موقف 
 



كما وجه الدكتور سويلم بقيام التفتيش الفني بمراجعه قطاعات الترع للإطمئنان على قدرتها على إمرار التصرفات المائية المطلوبة وتكليف المعاهد البحثية المختصة بالمركز القومى لبحوث المياه برفعها إذا تطلب الأمر ، وكذا تكليف معهد بحوث صيانة القنوات المائية بدراسة مدي إمكانية إستخدام الطمي الناتج من عمليات الصيانة والتطهير في إصلاح جسور الترع المتعبة فى نفس المنطقة.

 

كما وجه الدكتور سويلم بقيام هيئة الصرف بإزالة التعديات بالردم (نواتج مباني ومخلفات) علي مصرف تلا وتشديد المراقبة وعمل محاضر مخالفات للمتعدين.


 كما وجه سيادته بتنظيم ورشه عمل لمديري عموم الرى ومهندسى الوزارة عن التطهير الجائر ورفع مخلفات التطهير بشكل فورى أوالإستفادة منه وزيادة الإعتماد على تنفيذ أعمال التطهيرات بالجهود  الذاتية.

 

وأكد سيادته على ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا لضمان توفير الإحتياجات المائية لكافة المنتفعين ، وجاهزية محطات الرفع وحدات الطوارئ النقالى لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.