السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أعراض لو بتعاني منها يبقي عندك اضطراب نفسي

الخميس 06/أبريل/2023 - 03:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع ضغوط الحياة ، يشعر الإنسان بعدد من الاضطرابات النفسية التى تؤثر عليه وفى السطور التالية نستعرض معكم أعراض الاضطراب النفسي لضرورة الوقوف مغ نفسك وأخذ راحة فى حالة ظهورها عليك.

 

الأمراض النفسية تسبب التعب الدائم والشديد حتى من دون مجهود جسدي. ويترافق التعب الشديد مع انخفاض الطاقة أو مشاكل واضطرابات في النوم، كذلك تتدنى الرغبة الجنسيّة وحتى تنفقد نهائيّاً.

 

يجد المريض صعوبة في الاستيعاب أو قد تراوده شكوك غير موجودة أو غير مبررة، وتزيد لديه مشكلات فهم المواقف وقد يتهم الأشخاص بالعدائيّة عند التعامل معه ويفقد القدرة على مواجهة مشاكله اليوميّة ما يزيد الضغوطات عليه.

 

يمكن أن يشعر المريض بالحزن أو الكآبة وتتزايد مخاوفه أكثر، ويمرّ بحالة من القلق أو الإفراط بالشعور بالذنب.

 

مقترحات “مصر تايمز”.. لو بتعاني من الأرق.. مشروبات ساخنة تساعد على النوم بسهولة

 

إذا كنت تعاني من الأرق والنوم بصعوبة ، فى السطور التالية سنقدم لكم أهم المشروبات الساخنة التى ستساعدك على الشعور بالراحة والنوم بشكل طبيعي.

 

من هذه المشروبات، اليانسون من المشروبات العشبية المعروفة منذ القدم برائحتها القوية، ويساعد بدوره في الحصول على النوم الهادي، وأيضا عشبة الميرمية وتناولها يساعد على القضاء على التعب والإرهاق، وتناول كوب من شاي الميرمية يومياً قبل النوم بربع ساعة يساعد على الحصول على النوم العميق.

 

ويعتبر النعناع الأخضر أيضاً مفيد في تهدئة الأعصاب، والقضاء على الأرق واضطرابات النوم، وتناول كوب واحد من النعناع الأخضر قبل النوم يساعد على الخلود إلى النوم سريعاً والتخلص من الأرق.

 

كما تعتبر عشبة البابونج فعّالة في القضاء على الأرق، وتناول كوب من البابونج المُحلى بالعسل الطبيعي مفيد في التخلص من الأرق والضغوطات النفسية.