الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإنتر يتضامن مع لوكاكو.. ويوفنتوس يلاحق المتورطين

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 02:04 م
روميل لوكاكو
روميل لوكاكو

أصدر نادي الإنتر بيانا رسميا صباح اليوم الأربعاء دان فيه الهتافات العنصرية والإهانات التي تعرض لها مهاجمه روميلو لوكاكو أمام يوفنتوس، أمس الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

 

الإنتر يتضامن مع لوكاكو.. ويوفنتوس يلاحق المتورطين
 

وجاء نص بيان نادي الإنتر كالاتي: نحن إخوة وأخوات في العالم. كانت هذه قصتنا منذ 9 مارس 1908 وحتى الآن، نريد أن نعيد التأكيد بحزم على أننا نقف متحدين ضد العنصرية وجميع أشكال التمييز، يجب ألا تكون كرة القدم والرياضة مجرد وسيلة للعواطف ولكن أيضًا للقيم الواضحة والمشتركة، والتي لا علاقة لها بما رأيناه الليلة الماضية في الدقائق الأخيرة من نصف نهائي كأس إيطاليا في تورينو، بين يوفنتوس وإنتر ميلان، هذا هو السبب في أننا نجدد كل دعمنا وتعاطفنا وتضامننا مع روميلو لوكاكو، كما يفعل عالم كرة القدم في حالات كثيرة تشبه هذه، هيا يا روم، نحن معك.

 

ووجهت مجموعة من مشجعي يوفنتوس، هتافات عنصرية، ضد روميلو لوكاكو، مهاجم الإنتر ، خلال مباراة الفريقين أمس الثلاثاء، والتي انتهت بنتيجة 1-1، حيث سجل المهاجم البلجيكي هدف التعادل في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

 

وأصدر يوفنتوس، بيانا عبر موقعه الرسمي، أكد من خلاله، أنه "يعمل بالتعاون مع الشرطة لتحديد الأفراد المتورطين في الانتهاكات العنصرية".

وقال يوفنتوس: "النادي كعادته يتعاون مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن الإيماءات والصيحات العنصرية التي حدثت الليلة الماضية"، مضيفاً، "وفي هذه الحالة أيضا، سيتم تطبيق قانون القبول على المسؤولين".

ويمنح قانون القبول الأندية الحق في عدم الموافقة على بيع تذاكر المباريات لأشخاص معينين، وبالتالي منعهم من التواجد في الملاعب.


وتعادل الإنتر مع نظيره يوفنتوس بهدف لكل فريق ضمن مباريات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة كأس ايطاليا.


وجاء هدفي المباراة عن طريق خوان كواداردو في الدقيقة (83) لصالح يوفنتوس، وروميلو لوكاكو لصالح إنتر ميلان في الدقيقة (95) من ركلة جزاء.

ومن المقرر أن يلتقى الفريقان يوم الأربعاء 26 أبريل الجاري في ملعب "سان سيرو" في إياب دور نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا.

 

وتأهل فريق يوفنتوس إلى نصف النهائي بعدما حقق الفوز على لاتسيو بهدف نظيف فى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، فيما تغلب إنتر ميلان على أتالانتا بنفس النتيجة.