الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي ضد غزل المحلة في الدوري المصري

الإثنين 03/أبريل/2023 - 12:48 م
الأهلى و غزل المحلة
الأهلى و غزل المحلة

الأهلي ضد غزل المحلة.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى لمواجهة هامة غزل المحلة ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرون من منافسات الدوري المصري الممتاز والتي تقام مساء يوم الأربعاء القادم على ستاد القاهرة في التاسعة و الربع مساء.

 

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى وغزل المحلة في الدوري المصري 
 

الأهلي ضد غزل المحلة.. التقي الأهلى مع غزل المحلة في 96 مباراة من قبل في جميع البطولات وتعتبر المواجهة القادمة هي المواجهة رقم 97 في تاريخ مواجهات الفريقين.

ويقدم لكم موقع مصر تايمز تاريخ مواجهات الأهلى و غزل المحلة في الدوري المصري على النحو التالي : 

أول مواجهة بين الأهلى و غزل المحلة عام 1956 انتهت المباراة وقتها بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.


الأهلي ضد غزل المحلة.. وأخر مواجهة بين الأهلى و غزل المحلة في مباراة الدور الأول  بين الفريقين هذا الموسم والذي أقيمت على ستاد غزل المحلة وفازبها الأهلى وقتها بهدفين دون رد.

 

الأهلي ضد غزل المحلة.. وتنطلق أحداث اللقاء في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية أستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

الأهلي ضد غزل المحلة.. وتنقل أحداث اللقاء الذي يجمع بين فريقي الأهلي وغزل المحلة، عر شبكة قنوات اون تايم سبورتس الناقل الحصري لجميع مباريات الدوري المصري.

 

الأهلي ضد غزل المحلة.. ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 18 لقاء، حقق الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 5 ولم يخسر، وسجل لاعبي الأحمر 32 هدف، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

 

الأهلي ضد غزل المحلة.. ويتواجد غزل المحلة في المركز السابع، برصيد 30 نقطة، بغدما خاض 22 لقاء، حقق الفوز في 8، وتعادل في 6 منهم، وسقط في 8 آخرين، وسجل لاعبيه 23 هدف واستقبلت شباكه 29 هدف.

 

وجانب آخر، تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أستطاع تخطي عقبة الهلال السوداني، في لقاء مثير جمع بينهما على استاد القاهرة الدولي، بحضور جماهيري كبير جاء لدعم الفريق، واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن يقطي نظيره السوداني بثلاثية نظيفة.

 

"الزمالك مبيقفش على حد".. طارق يحيي يرد على أنباء انتقال إمام عاشور للأهلي
 

 

تحدث طارق يحيى  المدير الفني السابق لنادي الزمالك، عن الأنباء التي ترددت حول انتقال إمام عاشور لاعب منتخب مصر ونادي ميتلاند الدنماركي إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقال طارق يحيي في تصريحات تلفزيونية، "ايه الزيطة اللي انتوا عاملينها على إمام عاشور دي؟ إلحق أصل هيروح الأهلي، طب ما يروح الأهلي ياعم إيه المشكلة هيطلع أجدع من رضا عبد العال يعني؟ إحنا اللي عملنا إمام عاشور وهنعمل غيره هو الزمالك بيقف على حد! ما إحنا خدنا بطولات بعد أبو جبل وبعد بن شرقي وبعد طارق حامد".

 

الأهلي ضد غزل المحلة.. وأضاف طارق يحيي: "طارق حامد وبنشرقي رحلا عن الزمالك، وهما أفضل من إمام 100 مرة، والفريق لم يتأثر وحصلنا على بطولات، الزمالك لن يقف على لاعب مهما كان إسمه".


 

وأوضح طارق يحيي: "إمام عاشور ليس أفضل من حسام حسن أو رضا عبد العال، وكلاهما انتقل إلى الأهلي والزمالك واصل تتويجه بالألقاب، وأي لاعب يرغب في الرحيل عن الفريق إلى الأهلي أو الإسماعيلي يتفضل".

 

واستكمل طارق يحيي تصريحاته قائلاً: "إمام عاشور كان يقبل القميص ويبكي أمام عيني من أجل الأحتراف، (هل نوطي على قدمه ونقبلها لكي يستمر مع الزمالك)، النادي لا يقف على أحد، (ولا هو بنعبد أصنام وخلاص) ) ما المشكلة؟ لاعب ورحل".


 

وكان إمام عاشور رحل عن صفوف الزمالك إلي فريق ميتلاند خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وارتبط اسم إمام عاشور بالانتقال إلى صفوف الأهلي طوال الفترة الماضية بعد انتقال اللاعب للاحتراف الخارجي ورحيله بشكل رسمي عن نادي الزمالك.