الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزها صيادة وخياطة.. مهن نسائية مختلفة في رمضان 2023

الأحد 02/أبريل/2023 - 01:38 م
مصر تايمز

شهد السباق الرمضاني لعام 2023 وجود البطولة النسائية بشكل كبير مع امتهانهن لمهن نسائية نادرة وهو ما نال إعجاب الجمهور ونرصد أبرز المهن خلال السطور المقبلة.

 

منى زكي

تجسد الفنانة منى زكي دور “صيادة” في مسلسل “تحت الوصاية” التي تدور الأحداث حول رحلة كفاح سيدة تخالف التقاليد وسط بيئة تمنع عمل المرأة في ذلك المجال.

 

يشارك في البطولة بجانب منى زكي الفنانة نسرين أمين وخالد كمال ومها نصار ورشدي الشامي، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

 

روبي 

تجسد الفنانة روبي دور “عمدة” في إحدى القرى، حيث يناقش المسلسل تمكين المرأة في أغلب المجالات في الوقت الراهن، كما يتناول العمل استعادة وقيمة وأهمية ودور المرأة في المشهد كله.

 

مسلسل “حضرة العمدة” يشاركها في البطولة سميحة أيوب، محمود عبد المغنى، بسمة، حسام داغر، كريم عبد الخالق، إدوارد، وأخرون، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

 

ياسمين عبد العزيز

تجسد الفنانة ياسمين عبد العزيز دور “خياطة” في مسلسل “ضرب نار”،  بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، هدى الإتربى، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج مصطفى فكرى.