الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري الالماني.. البايرن يتحدى دورتموند بدماء جديدة في كلاسيكو ناري

السبت 01/أبريل/2023 - 04:07 م
البايرن ضد دورتموند
البايرن ضد دورتموند

الدوري الالماني.. يخوض فريق بايرن ميونخ اختباراً صعباً عندما يستضيف بوروسيا دورتموند في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري الألماني.

 

الدوري الالماني.. البايرن يتحدى دورتموند بدماء جديدة في كلاسيكو ناري

 

الدوري الالماني .. تتجه الأنظار إلى ملعب أليانز أرينا، مساء السبت لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين بايرن ميونخ الوصيف بضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر، في قمة مباريات الدوري الألماني.

 

الدوري الالماني .. ويشهد ملعب أليانز أرينا مواجهة من نوع خاص، تجمع توماس توخيل المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ بفريقه السابق دورتموند، ضمن الجولة الـ26 للبوندسليجا.

 

الدوري الالماني .. وقرر البايرن بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضي، إقالة مدربه جوليان ناجلسمان والاستعانة بتوخيل المدرب السابق لدورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي، وذلك قبل نحو أسبوع من قمة البوندسليجا.

 

الدوري الالماني .. وقد تكون المواجهة حاسمة في تحديد هوية بطل الموسم الحالي، إذ يتصدر دورتموند جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة فقط على البايرن الذي يسعى لحصد اللقب للموسم الـ11 على التوالي.

 

الدوري الالماني .. وربما كانت الخسارة على ملعب باير ليفركوزن (2-1)، هي الفيصل في الإطاحة بناجلسمان، رغم أن الفريق حقق قبلها 4 انتصارات متتالية من بينها الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي ليحجز مقعده في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

 

الدوري الالماني .. بايرن ميونخ الذي أحكم قبضته على لقب الدوري الألماني في المواسم العشرة الماضية، يواجه البايرن حالياً واحداً من أصعب التحديات في محاولاته للحفاظ على عرشه المحلي بعد الكبوة التي مر بها في البطولة خلال الفترة الماضية.

 

ومع فوزه بتسع من 10 مباريات خاضها بعد استئناف فعاليات المسابقة في 20 يناير الماضي عقب فترة التوقف الطويلة بسبب كأس العالم 2022 والعطلة الشتوية، انتزع دورتموند صدارة جدول المسابقة برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونخ، الذي يتطلع لجعل مباراة اليوم نقطة انطلاق جديدة في رحلة الدفاع عن اللقب.

 

ولم يتلقى البايرن أي خسارة في آخر 17 مباراة على ملعبه على مستوى كافة المسابقات، لكنه سيكون على موعد مع مواجهة من نوع خاص أمام دورتموند الذي لم يخسر أي مباراة في البوندسليجا منذ نهاية مونديال 2022.

 

وحقق فريق بوروسيا دورتموند 10 انتصارات متتالية على مستوى كافة المسابقات، قبل خسارته على ملعب تشيلسي الإنجليزي بهدفين دون رد، ليودع دوري الأبطال من دور الـ16.

 

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل (2-2)، ولم يذق دورتموند طعم الفوز على ملعب بايرن ميونخ في البوندسليجا، منذ أن تغلب عليه (3-0) في 12 أبريل 2014.

 

. وكان بايرن ميونخ  فقد 11 نقطة في المباريات الـ15 الأولى له بالمسابقة قبل كأس العالم، وهو ما يقل عن عدد النقاط المفقودة في المباريات الـ10 بعد استئناف المسابقة.

 

وفي محاولة من إدارة نادي بايرن ميونخ لتدارك الموقف وتغيير حظوظ الفريق، أقالت الإدارة المدرب جوليان ناجلسمان، وأسندت المهمة إلى توماس توخيل المدير الفني الأسبق لدورتموند، والذي رحل عن تدريب تشيلسي الإنجليزي في وقت سابق من الموسم الحالي.


ويبدأ توخيل، الفائز مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، مهمته الصعبة مع بايرن بمواجهة نارية أمام فريقه السابق، الذي يطمح لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ سنوات طويلة.


ولكن خبرة توخيل قد تلعب دوراً في استعادة البايرن للصدارة من خلال مباراة اليوم، وتحقيق طفرة في النتائج خلال الفترة المقبلة.