الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حكاية نجم.. حسام عاشور سجل حافل بلإنجازات والأرقام قياسية

السبت 01/أبريل/2023 - 03:55 م
حسام عاشور
حسام عاشور

حسام عاشور نجم النادي الأهلي السابق، الذي استطاع ان يكتب اسمه بحروف من ذهب مع النادي الأهلي، ويمتلك عاشور سجل حافل بلإنجازات والبطولان والأرقام القياسية، لكن دائماً القصص المثيره تنتهي بشكل غير متوقع، قرر حسام عاشور الإعتزال بعد تصريحات مثيره أثارت غضب الأهلي وجماهيره، وفي السطو التالية، يستعرض "مصر تايمز"، حكاية النجم حسام عاشور.

 

حكاية نجم.. حسام عاشور سجل حافل بلإنجازات والأرقام قياسية

 

ولد حسام محمد عاشور في 9 مارس 1986، كان مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، قدم مسيره حافلة بالعطاء للأحمر امتدت لأكثر من 13 عامًا، حصد خلالها جميع أنواع البطولات، سجل بقميص المارد الأحمر 36 لقب وهو أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في المباريات.

 حسام عاشور

 

-كيف كانت مسيرة حسام عاشور مع الأهلي ؟

 


شارك حسام عاشور وهو يرتدي القميص الذي يحمل نسر الأهلي 500 مباراة، أحرز خلالها ثلاثة أهداف فقط ، رغم سجله الملئ لكنه كان قليل التهديف، وهو أكثر لاعب شارك مع النادي الأهلي منذ عام 2000، وكانت أوا مباراة له في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام غريمه التقليدي الزمالك، وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف سجله جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

 

 حسام عاشور

-حسام عاشور أصغر من حمل شارة كابتن الفريق بالنادي الأهلي 

 


يعتبر حسام عاشور هو أصغر لاعب حصل على شارة الكابتن في تاريخ النادي الأهلي، وكانت في المباراة أمام فريق اتحاد الشرطة وانتهت بفوز الأهلي 4-2 وذلك في بداية الشوط الثاني من المباراة عندما خرج أسامة حسني وظلت الشارة علي كتف حسام لمدة 15 دقيقة حتي نزول أحمد بلال في الدقيقة 60.

 

عاشور يعتبر لاعب من ضمن 4 لاعيبين شاركوا في جميع مباريات كأس العالم للأندية وهم محمد أبو تريكة، وائل جمعة، شادي محمد.

 

 

-الألقاب التي توج بها حسام عاشور مع الأهلي 

 

 

وتوج عاشور بـ 36 بطولة مختلفة طوال مسيرته مع الأهلي:

12 لقب للدوري المصري.

3 ألقاب كأس مصر.

5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا.

5 ألقاب للسوبر الإفريقي.

1 لقب لكأس الكونفدرالية.

10 ألقاب للسوبر المصري.

 حسام عاشور

 

-القصة الكاملة لما حدث مع عاشور وإدارة النادي الأهلي 

 

عرض عرض مجلس إدارة النادي الأهلي على حسام عاشور الاعتزال داخل النادي عام 2020، بجانب منحه امتيازات عدة لا تمنح عادة من النادي للاعبين، وقرر محمود الخطيب منحه امتيازات عديدة، لأنه من أبناء الجيل الذهبي.

 

لكن عاشور لم يوافق، وفاجاء الجميع بخروجه على السوشيال ميديا، ونشر فيديو هاجم فيه مجلس إدارة النادي وبعدها خرج في فيديوهات آخرى، ليستمر في مهاجمة مجلس الإدارة ويرفض الاعتزال.

 حسام عاشور

 

بعد نهاية قصة حسام عاشور مع النادي الأهلي رحل اللاعب إلى نادي الاتحاد السكندري، لكنه خلال سنتين مع الاتحاد لعب دقائق قليلة فقط ولم يقدم أي مستوى جيد وبعدها أُصيب اللاعب في التدريبات بالرباط الصليبي.

 

وانتهت قصة عاشور والاتحاد السكندري بالقضايا والاتهامات المتبادلة، وقال عاشور إنه لم يأخذ مستحقاته من النادي واشتكى مجلس إدارة الاتحاد السكندري في الاتحاد المصري لكرة القدم،وأنتهت مسيرته بطريقة سيئة.

 حسام عاشور