السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البايرن ضد دورتموند.. سجل متواضع لـ"توخيل" قبل موقعه الليلة

السبت 01/أبريل/2023 - 10:35 ص
 توماس توخيل
توماس توخيل

البايرن ضد دورتموند .. يستعد فريق بايرن ميونخ تحت قيادة  توماس توخيل، اليوم السبت، لقمة نارية تجمعه مع نظيره فريق بوروسيا دورتموند، في الساعة السادسة والنصف مساءً، للبحث عن صدارة الدوري الألماني للموسم الجاري.

 

البايرن ضد دورتموند .. سجل متواضع لـ "توخيل" قبل موقعه الليلة

 

يخوض توماس توخيل، أولى مبارياته اليوم بعد توليه القيادة الفنية للفريق، خلفاً لـ جوليان ناجلسمان، ويواجهة توخيل نظيره بوروسيا دورتموند، للمره الثالثة عشر في تاريخه والأولى مع فريق بايرن ميونخ.

 

لكن توخيل يمتلك سجل متواضع خلال مواجهاته لفريق دورتموند، فقد التقي معهم في 12 لقاء سابق، حقق الفوز في مبارتين فقط، وسقط في 10 آخرين.

 

البايرن ضد دورتموند  .. بايرن ميونخ الذي أحكم قبضته على لقب الدوري الألماني في المواسم العشرة الماضية، يواجه البايرن حالياً واحداً من أصعب التحديات في محاولاته للحفاظ على عرشه المحلي بعد الكبوة التي مر بها في البطولة خلال الفترة الماضية.

 

البايرن ضد دورتموند  .. ومع فوزه بتسع من 10 مباريات خاضها بعد استئناف فعاليات المسابقة في 20 يناير الماضي عقب فترة التوقف الطويلة بسبب كأس العالم 2022 والعطلة الشتوية، انتزع دورتموند صدارة جدول المسابقة برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونخ، الذي يتطلع لجعل مباراة اليوم نقطة انطلاق جديدة في رحلة الدفاع عن اللقب.


 

وتأتي مباراة البايرن ضد دورتموند بعد كبوة حقيقية مر بها بايرن ميونخ في الدوري الألماني خلال العام الحالي؛ حيث فقد الفريق 12 نقطة في المباريات الـ10 التي خاضها منذ استئناف المسابقة في يناير الماضي، وكان أحدثها عندما خسر بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن قبل فترة التوقف الدولي خلال الأسبوعين الأخيرين.


البايرن ضد دورتموند  .. وكان بايرن ميونخ  فقد 11 نقطة في المباريات الـ15 الأولى له بالمسابقة قبل كأس العالم، وهو ما يقل عن عدد النقاط المفقودة في المباريات الـ10 بعد استئناف المسابقة.

 

وفي محاولة من إدارة نادي بايرن ميونخ لتدارك الموقف وتغيير حظوظ الفريق، أقالت الإدارة المدرب جوليان ناجلسمان، وأسندت المهمة إلى توماس توخيل المدير الفني الأسبق لدورتموند، والذي رحل عن تدريب تشيلسي الإنجليزي في وقت سابق من الموسم الحالي.
ويبدأ توخيل، الفائز مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، مهمته الصعبة مع بايرن بمواجهة نارية أمام فريقه السابق، الذي يطمح لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ سنوات طويلة.


ولكن خبرة توخيل قد تلعب دوراً في استعادة البايرن للصدارة من خلال مباراة اليوم، وتحقيق طفرة في النتائج خلال الفترة المقبلة.

 

وفي وقت سابق، أعلن إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، غياب اثنين من العناصر البارزة عن مباراة فريقه المرتقبة ضد بايرن ميونخ، اليوم السبت، في الدوري الألماني.


 

أكد تيرزيتش، غياب الثنائي جيوفاني رينا وتوماس مونييه عن مباراة البايرن، حيث يعاني الظهير البلجيكي من مشاكل على مستوى الظهر تعرض لها في مران الأمس، فيما تعرض جيوفاني رينا لنزلة برد.

 

في المقابل، زف تيرزيتش نبأ سارا لجماهير الفريق بعودة 6 لاعبين، وهم الحارس جريجور كوبيل، إيمري تشان، جوليان براندت، كريم أديمي، يوسوفا موكوكو وصالح أوزكان.

 

وبسؤاله عن رأيه في خوض بايرن ميونخ ، المباراة تحت قيادة توخيل لأول مرة، أجاب "هذا سيغير شيئا في تحضيرات الفريق، لا تعلم ما إذا كان سيتبع نهج ناجلسمان أم سيلجأ إلى أفكار جديدة".

 

وأردف "تابعت مباريات بايرن ميونخ الماضية، وكذلك أولى مباريات توخيل مع تشيلسي هذا الموسم"، ووصف تيرزيتش، إقالة ناجلسمان بالأمر المؤسف، مضيفا "إنه مدرب كبير، لكن كرة القدم تتغير بسرعة بالغة".

 

ودعا مدرب دورتموند، لاعبيه لضرورة التعلم من المباريات السابقة، وعلى رأسها مواجهتي تشيلسي ومانشستر سيتي، لمحاولة الخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام بايرن ميونخ.