الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

إيسترن كومباني: نبحث عن طرق جديدة لتأمين توريد المواد الخام واستيفاء متطلبات السوق

الخميس 30/مارس/2023 - 11:59 ص
هاني امان
هاني امان

أعلنت شركة "الشرقية - إيسترن كومباني"، عن قيام مجلس الإدارة بإيجاد طرق جديدة غير نمطية لتأمين توريد المواد الخام لتفادي التأثير على العمليات الإنتاجية والبيعة واستيفاء متطلبات السوق.

 

إيسترن كومباني: نبحث عن طرق جديدة لتأمين توريد المواد الخام واستيفاء متطلبات السوق 

 

جاء ذلك في بيان للشركة لبورصة مصر اليوم الخميس، تناول مناقشة مجلس الإدارة الأوضاع الاقتصادية للدولة وتأثيرها على نشاط الشركة وعمليات استيراد المواد الخام.

 

وكانت الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، أعلنت يوم الأحد، عن زيادة أسعار كافة منتجاتها من السجائر والسيجار والمعسل ودخان البيبه والشعر، وذلك عقب اعتماد مجلس إدارة الشركة لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك.

 

وتراوحت الزيادة الجديدة للسجائر ما بين جنيهين إلى 3 جنيهات للعلبة، ليصبح سعر (بوكس 10) 15 جنيهاً، كليوباترا كينج سايز 23 جنيهاً، كليوباترا سوفت كوين 24 جنيهاً، بوسطن/بلومنت 24 جنيهاً، كليوباترا بوكس (أبيض/ألوان) 24 جنيهاً، كليوباترا سوبر إلى 24 جنيهاً.

 

كما أصبح مونديال (أحمر/أرزق/سيلفر) 24 جنيهاً، ومونديال سويتش (منتول/بلوبيري) 24 جنيهاً، كليوباترا بلاك 24 جنيهاً، وماتوسيان سوبر 24 جنيهاً، وفايسروي/بال مال 33 جنيهاً.

 

يذكر أن الشرقية - إيسترن كومباني، حققت أرباحاً بلغت 3.48 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 9.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.53 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وذكرت الشركة أنه تم تسجيل بيانات جيدة ولكن مع تحديات مواصلة تحقيق تلك النتائج الفترة المقبلة في ظل ارتفاع مدخلات الإنتاج والزيادة المستمرة في التكاليف.