الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا يشارك في حفل إفطار جماعي عقب فوز منتخب مصر على مالاوي (صور)

الأربعاء 29/مارس/2023 - 09:10 م
فيتوريا أثناء حفل
فيتوريا أثناء حفل الافطار

شارك البرتغالي روي فيتوريا، مع جهازه المعاون في تناول وجبة إفطار مع المصريين بشهر رمضان المبارك، وذلك عقب فوز منتخب مصر على مالاوي ذهابا وإيابا في تصفيات أمم إفريقيا.

 

فيتوريا يشارك في حفل إفطار جماعي عقب فوز منتخب مصر على مالاوي (صور)


وكتب فيتوريا عبر حسابه على إنستجرام: "بعد الفوز الرائع، لا شىء أفضل من تناول وجبة في وسط القاهرة، محاطًا بالأصدقاء، في هذا الموسم الرمضاني المهم والذي انضم فيه إلى الشعب المصري".

 

 

حقق منتخب مصر فوزاً عريضاً علي مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، وكسر المنتخب الوطني، عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا


 

وافتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.
 

وعاني منتخب مصر في آخر 533 يومًا، من تحقيق نتائج سيئة في مبارياته التي يحل فيها ضيفًا، سواءً في المواجهات الودية أو الرسمية.
 


وغاب النصر عن منتخب مصر في مبارياتها على أرض المنافسين، منذ الفوز (3-0) على حساب ليبيا في ملعب 28 مارس في مدينة "بنغازي"، كان ذلك في 11 أكتوبر 2021، قبل 533 يومًا، في لقاء جمعهما ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، علماً بأن البرتغالي كارلوس كيروش كان يتولى تدريب منتخب مصر في ذلك الوقت.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.


 

وقفز منتخب مصر إلى صدارة جدول ترتيب تصفيات كأس الأمم الإفريقية، برصيد 9 نقاط متفوقا منتخب غينيا بفارق الأهداف، حيث سجل الفراعنة 7 أهداف وأستقبل شباكه هدفين فقط، بينما سجل المنتخب الوطني 6 أهداف واستقبل  ثلاث أهداف.

 

ونجح منتخب مصر في كسر عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك بعدما حقق الفوز على مالاوي برباعية نظيفة.
 

وسجل الثنائي محمد صلاح وعمرمرموش في مرمي مالاوي مرتين، الأولي في القاهرة والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بثنائية نظيفة، والمرة الثانية في مباراة مباراة الذهاب.


 

في حين أستطاع طارق حامد، المحترف ضمن صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، في تسجيل أولى أهدافه الدولية في تاريخه مع منتخب مصر، بشباك مالاوي، بعدما خاض 54 مباراة، تلقي خلالهم 10 بطاقات صفراء.

 

ورافقه أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ويعد هذا هو الهدف الأول الذي يسجله أحمد سيد زيزو مع منتخب مصر في مباراة رسمية، بعد مشاركته في 26 مواجهة دولية، وسبق هز شباك الفراعنة أمام السودان في بطولة كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر 2021.

 

ووصل محمد صلاح بقميص المنتخب الوطني إلى 51 هدف، و129 هدف أحرزهم مع ليفربول وأصبح الهداف التاريخي للنادي .

 

وأصبح محمد صلاح ضمن قائمة تضم 7 نجوم في القارة السمراء، نجحوا في تسجيل 50 هدفا أو أكثر رفقة منتخبات بلادهم، واللاعب المصري الثاني بعد حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة الذي يصل لهذا الإنجاز.