الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ايهاب الكومي: منتخب مصر له "طعم وشكل" مع فيتوريا في الفترة الاخيرة

الأربعاء 29/مارس/2023 - 03:08 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أشاد إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، بأداء منتخب مصر مع البرتغالي روي فيتوريا بعد الفوز على مالاوي برباعية نظيفة.

 

وقال إيهاب الكومي فى تصريحات تلفزيونية "منتخب مصر له شكل هجومي مع روي فيتوريا، والأداء أيضا مميز وهناك جماعية وهذا عمل جيد من المدير الفني البرتغالي والجميع سعيد بالأداء والنتائج"، مضيفاً، "ننتظر الأفضل من منتخب مصر خلال الفترة المقبلة وحسم التأهل إلى أمم إفريقيا".

 

وصل منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى القاهرة فجر اليوم الأربعاء عائدا من مالاوى بعد تحقيق الفوز عليهم في المباراة التي جمعتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا. 


وحقق منتخب مصر فوزاً عريضاً علي مالاوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا، وكسر المنتخب الوطني، عقدة خارج الأرض في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

وافتتح طارق حامد اللقاء، بتسجيل هدف مبكر لمنتخب مصر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، بعد تمريره من محمد صلاح، وسجل عمر مرموش الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة 16، وعزز محمد صلاح النتيجة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 20 من عمر المباراة، ومزق أحمد سيد زيزو شباك مالاوي، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49.

 

تقارير: منتخب مصر يتقدم 4 مراكز في تصنيف الفيفا الجديد
 

في ذات الصدد، كشف موقع "football-ranking" العالمي، أن منتخب مصر سيتقدم عدة مراكز في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد فوزه على مالاوي ذهاباً وإياباً ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

ومن المقرر أن يتقدم منتخب مصر 4 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجديد، ليتواجد في المركز الـ 35 بدلاً من 39، كما سيتواجد منتخب مصر في المركز الخامس إفريقياً.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.


 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.