الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مالاوي ضد مصر.. منتخب الفراعنة يزين قائمة أكثر المنتخبات المحبوبة في العالم

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 09:56 ص
مصر تايمز

مالاوي ضد مصر .. تواجد منتخب مصر في قائمة أكثر المنتخبات المحبوبة في العالم، وذلك في استفتاء أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وذلك قبل مواجهة مالاوي اليوم.

 

مالاوي ضد مصر.. منتخب الفراعنة يزين قائمة أكثر المنتخبات المحبوبة في العالم

 

مالاوي ضد مصر .. يحل منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا "7 مرات" ضيفاً ثقيلاً على مالاوي في الثالثة عصر اليوم باستاد بينجو الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

 

منتخب مصر يبحث عن فوز جديد ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا
 

 

مالاوي ضد مصر .. كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

 

قررت "ماركا" استغلال فترة التوقف الدولي من أجل التعرف على أكثر المنتخبات التي يحبها متابعوها، عبر وضع نقاط من 0 إلى 10 لكل منتخب من أصل 30 منتخبا تم اختيارها، واحتساب المتوسط لتحديد الفائز.

 

ويتصدر منتخب إسبانيا الترتيب حتى الآن بمتوسط (7.33) نقاط، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أن معظم متابعي الصحيفة إسبان، وبالتالي سيمنحون منتخب بلادهم نقاطا مرتفعة.

 

مالاوي ضد مصر .. والمفاجأة كانت في المركز الثاني الذي يحتله المنتخب الكرواتي المتوج ببرونزية مونديال "قطر 2022"، بمتوسط (5.95) نقاط، بالتساوي مع البرازيل.

 

مالاوي ضد مصر .. ويأتي في المراكز من الرابع وحتى العاشر كل من، ألمانيا (5.60) نقاط، الأوروجواي (5.41)، إيطاليا (5.34)، البرتغال (5.32)، الدنمارك (5.28)، اليابان (5.17)، بلجيكا (5.15)K والمفاجأة الأكبر هي إحلال منتخب الأرجنتين، حامل لقب بطل كأس العالم 2022، المركز 16 بمتوسط (4.93) نقاط.

 

مالاوي ضد مصر .. بينما يأتي منتخب مصر في المركز 24 بمتوسط بلغ (4.41) نقاط، وفي المركز 27 يأتي منتخب المغرب بمتوسط (4.26) نقاط، رغم إبهار الجميع في مونديال قطر والحصول على المركز الرابع، ويحتل منتخب تونس المركز 28 بمتوسط (4.25) نقاط، ويليه المنتخب السعودي، الذي فجر مفاجأة كبيرة في مونديال قطر، بفوزه على منتخب الأرجنتين، بمتوسط (3.89) نقاط.