السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب تونس ضيفا على ليبيا اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 12:25 م
لبييا و تونس
لبييا و تونس

تصفيات أمم أفريقيا .. يحل منتخب تونس ضيفاً على ليبيا في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بمدينة بنغازي الليبية، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

منتخب تونس ضيفا على ليبيا اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

 

يذكر أن منتخب تونس فاز يوم الجمعة الماضي على نظيره الليبي بثلاثية نظيفة، ووضع قدما في النهائيات الإفريقية، حيث يتصدر المجموعة العاشرة برصيد 7 نقاط، بينما يأتي مضيفه ثالثا ب3 نقاط.
 

 

وجاءت قائمة منتخب تونس كالتالي: حراسة المرمى: أيمن دحمان، معز بن شريفية، البشير بن سعيد، خط الدفاع: ياسين مرياح، ديلان برون، منتصر الطالبي، علي معلول، علي العابدي، محمد دراجر، وجدي كشريدة، نادر الغندري، يان فاليري، خط الوسط: محمد علي بن رمضان، غيلان الشعلالي، أنيس بن سليمان، حنبعل المجبري، عيسى العيدوني، إلياس السخيري، شايم الجبالي، خط الهجوم: يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، فراس بالعربي، عمر العيوني، سيف الدين الجزيري، إلياس العاشوري، هيثم الجويني.

 

وشهدت قائمة منتخب تونس تواجد علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى جانب سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، فيما شهدت غياب حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للأبيض، ومحمد الضاوي كريستو، جناح النادي الأهلي.

 

ويحتاج منتخب تونس للفوز في مباراته المقبلة امام المنتخب الليبي لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة آخر مباراتين، أما منتخب ليبيا يواجه موقفاً صعبا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة التي تضم معه تونس وغينيا الاستوائية (6 نقاط) وبوتسوانا (نقطة واحدة)، حيث يملك 3 نقاط من 3 مباريات، ويحتاج إلى عدم التفريط في إي نقطة من مبارياته المقبلة لضمان التأهل ولو كثاني المجموعة.

 

منتخب مصر يبحث عن فوز جديد ضد مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا
 

تصفيات أمم أفريقيا .. يحل منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا "7 مرات" ضيفاً ثقيلاً على مالاوي في الثالثة عصر اليوم باستاد بينجو الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

 

كان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا بفوز باهت أمام غينيا بهدف في القاهرة، وخسر ضد إثيوبيا بهدفين دون رد، دفعت هذه البداية الباهتة، اتحاد الكرة المصري لإقالة المدير الفني إيهاب جلال، والاستعانة بالبرتغالي روي فيتوريا بعقد يمتد حتى صيف 2026.

 

تصفيات أمم أفريقيا .. وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على مالاوي بهدفين دون مقابل سجلهما محمد صلاح وعمر مرموش، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.
 

تصفيات أمم أفريقيا .. ويأمل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا أن يكون محمد صلاح في أفضل حالاته الفنية والبدنية، ليساعده على تحقيق الفوز في مباراة اليوم.