الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول بين منتخب فرنسا وإيرلندا بتصفيات أمم أوروبا

الإثنين 27/مارس/2023 - 09:55 م
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب فرنسا ضد نظيره منتخب إيرلندا، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليًا على استاد "أفيفا" بالعاصمة الأيرلندية دبلن، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من تصفيات أمم أوروبا 2024.

 

التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول بين منتخب فرنسا وإيرلندا بتصفيات أمم أوروبا

 

وجاء تشكيل فرنسا كاتالي:

في حراسة المرمى: ميجنان.

في خط الدفاع: كوناتي، بافارد، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

في خط الوسط: إدواردو كامفينجا، أنطوان جريزمان، رابيو.

في خط الهجوم: كولر، أوليفيه جيرو، كيليان مبابي.

 

ويدخل منتخب فرنسل المباراة في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبنفس الرصيد مع اليونان، في المجموعة التي تضم المجموعة منتخبات "أيرلندا وجبل طارق وهولندا".

 

حقق منتخب فرنسا  الفوز علي نظيره منتخب هولندا، برباعية نظيفة، من المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "دو فرانس" في مدينة باريس، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "اليورو2024".


 

وسجل انطوان جريزمان هدف الديوك الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد تلقي الكرة من كيليان مبابي، وسجل دايوت اوباميكانو الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، وعزز كيليان مبابي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 21، بعد تمريره من تشواميني، والهدف الرابع في الدقيقة 88، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب البولندي اهدرها ممفيس ديباي.

 

حقق نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أرقام قياسية جديدة، عقب فوز فرنسا علي هولندا برباعية نظيفة، في تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024".

 

وأستطاع لاعب منتخب فرنسا مبابي أن يسجل هدفيين ويصنع هدف، أمام هولندا، وأصبح مبابي خامس أكثر لاعبي منتخب فرنسا تسجيلًا للأهداف، برصيد 38 هدفًا، متجاوزًا رقم كريم بنزيما 37 هدفًا، ويتصدر لائحة الهدافين التاريخين في قائمة فرنسا مهاجم ميلان، أوليفيه جيرو برصيد 53 هدفًا.