الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

7 مليارات جنيه عائدات متوقعة من زيادة أسعار منتجات "الشرقية للدخان"

الإثنين 27/مارس/2023 - 01:42 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر حكومية أنه من المتوقع أن تبلغ عائدات الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" من الزيادة الأحدث في أسعار السجائر الشعبية في مصر نحو 7 مليارات جنيه (226.5 مليون دولار) سنوياً.

 

7 مليارات جنيه عائدات متوقعة من زيادة أسعار منتجات "الشرقية للدخان"

 

وأعلنت شركة الشرقية للدخان، ايسترن كومباني، عن تطبيق زيادة جديدة على أسعار كافة منتجات الشركة للمستهلك، اعتبارًا من أول أمس السبت، حيث تقرر زيادة سعر (بوكس 10) إلى 15 جنيهاً، وسعر كليوباترا كينج سايز إلى 23 جنيه، وزيادة سعر كليوباترا سوفت كوين إلى 24 جنيه، كما تقرر زيادة سعر بوسطن/بلومنت إلى 24 جنيه، وسعر كليوباترا بوكس (أبيض/ألوان) إلى 24 جنيه، وزيادة سعر كليوباترا سوبر إلى 24 جنيه.

 

وكانت الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، أعلنت أمس الأحد، عن زيادة أسعار كافة منتجاتها من السجائر والسيجار والمعسل ودخان البيبه والشعر، وذلك عقب اعتماد مجلس إدارة الشركة لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك 

يشار إلى أن الشرقية - إيسترن كومباني، حققت أرباحاً بلغت 3.48 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 9.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.53 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وذكرت الشركة أنه تم تسجيل بيانات جيدة ولكن مع تحديات مواصلة تحقيق تلك النتائج الفترة المقبلة في ظل ارتفاع مدخلات الإنتاج والزيادة المستمرة في التكاليف