السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الجزائر يسعى لحسم التأهل إلى أمم إفريقيا عبر بوابة النيجر

الإثنين 27/مارس/2023 - 12:54 م
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يسعى منتخب الجزائر لحسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار يناير المقبل، عندما يواجه النيجر اليوم الأثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات، وذلك بملعب "رادس" في تونس.

 

منتخب الجزائر يسعى لحسم التأهل إلى أمم إفريقيا عبر بوابة النيجر

 

الفوز سيمنح تذكرة التأهل لمنتخب الجزائر الذي يتصدرجدول ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط من 3 مباريات، بفارق 5 نقاط عن الوصيفة تنزانيا.

 

ويكفي منتخب الجزائر الفوز في الجولة المقبلة، أو تعادل مباراتين للتأهل رسميا، ليعود أصحاب اللقب مرتين للمنافسة من جديد في بطولة كأس أمم إفريقيا.

 

منتخب الجزائر سيخرج في الجولة المقبلة لمواجهة النيجر، ومنها إلى لقاء أوغندا خارج الأرض، واختتام التصفيات بمواجهة تنزانيا في الجزائر.


ومن المتوقع أن يبدأ منتخب الجزائر بتشكيل مكون من : حراسىة المرمي : رايس مبولحي 
، خط الدفاع : رامي بن سبعيني - يوسف عطال - عيسي ماندي - جمال بلعمري ، خط الوسط : اسماعيل بن ناصر - سفيان فيغولي - رامز زروقي - يوسف بلايلي ، خط الهجوم : اسلام سليماني - رياض محرز.

 

في ذات الصدد، أعلنت وزارة الرياضة التونسية فتح أبواب مباراة الجزائر والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية مجانا أمام الجماهير ولم تتمكن دولة النيجر من استضافة المباراة بسبب عدم امتلاك ملعب بالمعايير المناسبة.

 

وذكرت الوزارة في بيان: "بمبادرة من رئيس الجمهورية التونسية يستضيف الملعب الأولمبي برادس مباراة النيجر والجزائر".

 

وأضاف البيان "يمكن للجماهير الجزائرية والنيجرية والتونسية حضور المباراة بالمجان، وذلك دعما لأواصر الأخوة والصداقة التي تجمع بلادنا بأشقاءنا الأفارقة".

 

وقلب رياض محرز قائد منتخب الجزائر الطاولة على النيجر وقاد الثعالب للفوز بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2023.


وأصبح رياض محرز ثالث الهدافين التاريخيين لـ منتخب الجزائر برصيد 29 هدفا بعد إسلام سليماني (42) وعبد الحفيظ تسفاوت (36).

 

ونجح منتخب المغرب في أن يصبح أول المتأهلين لكأس الأمم الإفريقية رغم عدم خوضه مباريات خلال التوقف الحالي، حيث استفادت من تعادل منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا.

 

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الحادية عشر برصيد 6 نقاط في المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط بعد استبعاد منتخب زيمبابوي، بسبب إيقاف الفيفا.