الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فنانون غيبهم الموت عن مسلسلات رمضان 2023.. سمير صبري وهشام سليم الأبرز

السبت 25/مارس/2023 - 02:24 م
سميرصبري
سميرصبري

غيب الموت الكثير من الفنّانين والفنّانات في شهر رمضان المبارك 2023، ولكن يبقى أثارهم موجود في أذهان محبيهم ومعجبيهم، حيث شهد عام 2022 وفاة عدد كبير من الفنانين، رحل جسدهم ولكن يبقي روحهم على الشاشة والمسرح لتجسيدهم الكثير من أعمالهم، وفي هذا التقرير نعرض عدد من الفنانين التي رحلت قبل شهر رمضان 2023

 

فنانون غيبهم الموت عن مسلسلات رمضان 2023.. سمير صبري وهشام سليم الأبرز

 

 أحمد حلاوة

 

رحل الفنان أحمد حلاوة،25 مارس الماضي، عن عمر 73 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا في الشهر الذي سبقه، مما أدى إلى دخوله العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.


وكان آخر أعمال أحمد حلاوة فيلم "أحمد نوتردام" بطولة رامز جلال، غادة عادل، خالد الصاوى، حمدى الميرغنى، بيومى فؤاد، انتصار، أحمد فتحى، محمد ثروت، شيماء سيف، محمود البزاوى، رضا ادريس، ابرام سمير، زينب العبد، محمد عبد المعطى، جيهان خيرى وضيف الشرف على ربيع، والفيلم من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم

 

 

سمير صبري

من ضمن نجوم رحلوا في 2022، الفنان سمير صبري الذي توفى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، بينما توفى المخرج أحمد يحيى عن عمر 78 عامًا.

 

يعد آخر أعمال الفنان الراحل سمير صبرى مسلسل "فلانتينو" خلال موسم دراما رمضان 2020، وشارك في بطولته الفنان عادل إمام، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، ومحمد الكيلاني، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، ورضا إدريس، ووفاء صادق ورانيا محمود ياسين، وآخرين، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

 

 

هشام سليم

 

توفي الفنان هشام سليم عام 2022 عن عمر يناهز 64 عامًا بعد صراع مع المرض، وبدأ هشام سليم مسيرته الفنية في أواخر الثمانينيات، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا كبيرًا، من بينها: مسلسل الراية البيضا، ليالي الحلمية، أرابيسك، وهوانم جاردن سيتي.

 

وكانت آخر أعمال الفنان هشام سليم مشاركته في مسلسل هجمة مرتدة في رمضان ٢٠٢١، والذي لعب بطولته الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، وحقق نجاحا كبيرا.

 

 

مها أبو عوف

 

تفاجأ الجمهور بخبر رحيل الفنانة مها أبو عوف عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، وكان المخرج عمرو عرفة من أوائل الفنانين الذين أعلنوا خبر وفاتها، واشتهرت مها أبو عوف في فرقة الـ 4M مع أشقائها، والتي ظهرت في أواخر السبعينيات، كما حققت نجاحًا كبيرًا في العديد من الأعمال الفنية.

 

شاركت مها أبوعوف في العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسل الشهير “راجل وست ستات” مع النجم أشرف عبدالباقي وأيضا مسلسل “ساحرة الجنوب، أرض جو، بالحجم العائلي، نسر الصعيد، ليه لأ، كله بالحب، اتنين في الصندوق، زي القمر، الدايرة”.

 

 

هشام الشربينى

 

 قدم الفنان هشام الشربينى مجموعة من الأعمال أبرزها  حكاية شفيقة ومتولي، نساء في الغربة، الفتح المبين، ابن ماجة القزويني، الملك لير، حرس سلاح، إمام الدعاة، بنت أفندينا، المهنة طبيب، الإمام النسائي، خالي من الكولستيرول، أسلحة دمار شامل، قضية رأي عام، امرأة فوق العادة، دموع القمر، أدهم الشرقاوي، ريش نعام، تلك الأيام، الجماعة "الجزء الأول"، أغلى من حياتي.

 

 

أحمد الحجار

رحل الفنان أحمد الحجار عن عالمنا في 4 يناير الماضي عن عمر يناهز 65 عامًا، وأعلن عن خبر وفاته شقيقه الفنان علي الحجار، وقال إنه توفي في منزله وعلى سريره بشكل مفاجئ ورحل في سلام.

 

 

عايدة عبد العزيز

رحلت الفنانة عادية عبد العزيز عن عالمنا عن عمر ناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض، وتركت بصمة مؤثرة مع الجمهور، حيث قدمت العديد من الأعمال السينمائية المميزة، أبرزها: النمر والأنثى، حائط البطولات، والحرامي والعبيط، بجانب العديد من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا.