الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير "سوشيال ميديا" يكشف تفاصيل إزالة العلامة الزرقاء من حسابات تويتر الموثقة (خاص)

السبت 25/مارس/2023 - 12:06 م
مصر تايمز

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها ستبدأ في 1 أبريل،  بإزالة علامات التحقق "الزرقاء" من الحسابات القديمة، ويشمل ذلك معظم الحسابات بإستثناء المسؤولين أو المنظمات الحكومية.

 

وفي وقت سابق أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك، عن عزمه بإزالة العلامات الزرقاء القديمة: "قائلاً إنه تم تسليمها بطريقة فاسدة وغير منطقية".

 

وقال المهندس أحمد طارق، خبير أمن المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي، أن العديد من حسابات  الممثلين و الموسيقيين والكتاب وغيرهم معرضين لأن يفقدوا علامات توثيق حساباتهم "العلامة الزرقاء"، مضيفًا إن الأدارة الحالية لمنصة التواصل الاجتماعي ستبدأ في إنهاء البرنامج القديم المرتبط بالحسابات الموثقة بنهاية الشهر الجاري.

 

وأضاف خبير أمن المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، للحفاظ على علامات التوثيق الخاصة، سيتعين على الحسابات الاشتراك في "تويتر بلو"، وسيتم دفع الاشتراكات شهريًا أو سنويًا على الإنترنت بأسعار محلية تبدأ من 8 دولارات شهريًا أو 84 دولارًا سنويًا، مشيرًا وأشار إلى أن الحسابات التجارية قد تشترك أيضًا، وذلك من خلال خدمة " "، مقابل 1000 دولار شهريًا.


يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد أتم صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بقيمة 44 مليار دولار، وبحسب ما ورد، وغادر الرئيس التنفيذي والمدير المالي لتويتر منصبيهما فور إتمام الصفقة، حيث غرد ماسك بعد اتمام الصفقة  بأن سعيه للاستحواذ على تويتر لا يتعلق بالمال بل "لخدمة الإنساني.