الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بـ“كاميرات جديدة و ردارات”.. خبير مروري يكشف خطة مُحكمة لتجنب الحوادث في رمضان

الجمعة 24/مارس/2023 - 02:44 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تكثف الإدارة العامة للمرور، جهودها الكافية وجميع خدماتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، ووضع خطط محكمة لتنظيم حركة السير على الطرق والمحاور ومنع تواجد أى كثافات وتكدسات مرورية ولتجنب الحوادث الكارثية التي تحدث خاصًة بالساعات ما قبل الإفطار.


وقال اللواء محمود عبد الرازق، خبير مرور، إن حركة السير دائمًا ما قبل الإفطار كانت خطيرة ولكن حاليًا أصبحت حوادث الطرق قبل الإفطار قليلة نسبة لتواجد كباري جديدة وطرق واسعة تم افتتاحها .

وكشف عن الخطة الموضوعة لتجنب التكدس المروري ومنع حوادث الطرق أنه سيتم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بسيارات الدفع الرباعى وأجهزة الرادار الحديثة منها "الثابتة والمتحركة" ولذلك لكشف أي مخالف للسرعة المقررة وتزويد عدد كاميرات المراقبة على الطريق الدائرى لرصد المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المخصصة لضبط قائدى السيارات متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة وذلك للحفاظ على أمن وسلامة الركاب أو قائدى المركبات.

 

أما عن الطرق التي يحدث بها حوادث باستمرار أصبحت قليلة للغاية نسبة لتواجد طرق جديدة وكباري جديدة تساعد في تيسيير الحركة المرورية .

 

وتحدث عن خطة مرورية تساعد في تجنب حوادث الطرق بشهر رمضان الكريم وهي عدم تجاوز السرعة المحددة لأن تجاوز السرعة بالطريق من أهم أسباب وقوع الحوادث، وأحيانًا تحدث الحوادث بسبب رغبة قائد السيارة في الوصول إلى المنزل بأسرع وقت ممكن للحاق بالإفطار أو بالسحور.

ونصح البعض بعدم مخالفة قوانين السير الموضوعة، كما نصحهم بالتخطيط جيدًا لمواعيد مشاويرهم حتى تبقي بعيدة عن ساعات الذروة في شهر رمضان لتفادي الزحام .

وأكد على ضرورة السير بسرعة آمنة وترك مسافة كافية بين السيارات التي حولك والإلتزام بقواعد المرور.