الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مواعيد مسلسلات وبرامج قناة الحياة في رمضان

الخميس 23/مارس/2023 - 01:08 م
قتاة الحياة
قتاة الحياة

ينتظر جمهور الدراما في شهر رمضان 2023، مشاهدة مسلسلات جديدة بالموسم يتصدرها كبار النجوم، وتعرض قناة الحياة هذا الموسم، مجموعة متميزة من الأعمال الدرامية، وهي هذا التقرير نعرض لكم موعد مسلسلات وبرامج قناة الحياة في شهر رمضان.

 

مواعيد مسلسلات وبرامج قناة الحياة في رمضان

 

 

 برنامج الدنيا بخير

 

يعرض البرنامج الديني “الدنيا بخير” على قناة “الحياة” حيث تقدمه الإعلامية لمياء فهمي وتستضيف فيه الشيخ رمضان عبد الرازق، ويعرض في تمام الساعة 2:45 عصرا.

 

برنامج 4 شارع شريف

ويواصل الإعلامي شريف مدكور خلال شهر رمضان تقديم برنامجه “4 شارع شريف”  في تمام الساعة 3:30 مساءً على قناة الحياة.
 

 

 

برنامج حكاوي القهاوي

يُعرض برنامج “حكاوي القهاوي” تقديم رشا الجمال ابنة الإعلامية الراحلة سامية الإتربى، في تمام الساعة 5:30 مساءً على قناة الحياة.


 

مسلسل المحمية

تعرض قناة الحياة مسلسل كارتون بعنوان "المحمية" خلال أيام الشهر الكريم، ويعد المسلسل موجه للطفل بتقنية عالية وكان فكرة العمل قائمة على جذب انتباه الطفل بمغامرة شيقة، مع عدم إهمال فكرة التوعية بالحفاظ على البيئة وحسن التصرف في المواقف الخطرة وترسيخ الأخلاقيات الطيبة.

 

 برنامج أنا والقناع

يُعرض برنامج أنا والقناع تقديم منى عبد الوهاب في تمام الساعة 6:30 مساءً على قناة الحياة، كما يُعرض على قناة سي بي سي في تمام الساعة 12 صباحًا.

 

 

صلاة العشاء والتراويح

تحرص قناة الحياة، على تقديم بث مباشر لصلاة العشاء والتراويح من مسجد الحسين، ويؤم المصلين في أول يوم تراويح للشهر الكريم الشيخ الدكتور أحمد نعنيع. وتعرض قناة "الحياة" بثًا مباشرًا لصلاة العشاء والتراويح يوميًا وطوال شهر رمضان الكريم من مسجد الحسين بالقاهرة بصوت كبار القراء.
 

 

مسلسل حضرة العمدة 


تعرض شاشة تلفزيون “الحياة” مسلسل "حضرة العمدة " للنجمة روبى فى شهر رمضان حصريًا على قناة الحياة، في تمام الساعة 8:15 مساءً، والإعادة 2:30 صباحا، و10:30 صباحا، و4:30 مساء.

 

وتدور أحداث مسلسل حضرة العمدة داخل قرية "تل شبورة" وتبدأ نزاعات كبيرة بعد تولي روبي العمودية، وينتج عن ذلك صراعات كبيرة داخل القرية ضدها وضد عائلتها، بالإضافة إلى صراع خاص من الفنانة وفاء عامر خلال الأحداث.

 

ويشارك خلال أحداث مسلسل حضرة العمدة، نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الذى يصل عددهم لأكثر من 30 فنان وفنانة فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، وحسام داغر، والمسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج مجموعة فنون مصر  ومن إخراج عادل أديب.

 

 

مسلسل علاقة مشروعة 


يأتي مسلسل علاقة مشروعة من بطولة الفنان ياسر جلال، ضمن مسلسلات رمضان 2023 على قناة الحياة في رمضان، و يعرض الساعة 9.30 مساء ويعاد الساعة 4.30 فجراً والساعة 1.30 مساء.

 

ويتكون المسلسل من 15 حلقة، ويقوم ببطولة مسلسل علاقة مشروعة برفقة ياسر جلال كل من: مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، بسنت شوقي، ميمي جمال، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

 

 

 مسلسل رسالة الإمام


ينتظر الجميع مسلسل "رسالة الإمام" وهو من الأعمال المهمة المقرر عرضها ضمن مسلسلات قناة الحياة في رمضان، يعرض العمل الساعة 10.45 مساء ويعاد الساعة 9.15 صباحاً، و يعد ضمن أبرز المسلسلات الدينية التي توقفت لفترة طويلة.

 

مسلسل "الإمام الشافعي" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبوضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدي وجوهر".

 

 

مسلسل سره الباتع


يعد مسلسل "سره الباتع" ضمن قائمة مسلسلات 2023 على قناة الحياة في رمضان ، وتدور أحداث المسلسل في عصرين مختلفين حيث أخذت القصة الدرامية من رواية للأديب الكبير يوسف إدريس، وقام بعمل المعالجة الدرامية خالد كساب ومصطفى إبراهيم.

 

يشارك في بطواة مسلسل سره الباتع اكثر من 60 ممثل و ممثلة من مصر و الوطن العربي و كبار النجوم و الوجوه الشابة، حيث يثدم بطولة العمل كل من أحمد فهمي، حسين فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، عمرو عبد الجليل، هالة صدقي، صلاح عبدالله، منة فضالي، عايدة رباض، محمود قابيل، ايمن الشيوي،عفاف مصطفي، ايمن عزب، مصطفي درويش، احمد وفيق،خالد سرحان، خالد طلعت.


ومن الوجوه الشابة يشارك كل من حدي المفتي، ميدو عادل، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، محمد حسن، المطرب مالك،ختاد انور،سلمي جلال، عمرو موسي، بالاضاقة الى عدد اخر من النجوم، ومن الممثلين العرب نضال نجم،التونسيى رانيا التومي، الكويتية شمس.

 

مسلسل جميلة


يعرض مسلسل "جميلة" للنجمة ريهام حجاج ضمن خريطة القناة في شهر رمضان 2023، في تمام الساعة 1:15 صباحاً، والإعادة الساعة 6:45 صباحا.

 

ومسلسل "جميلة" من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ومن بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل.